ميسي وسواريز يقودان برشلونة للفوز على أتلتيكو مدريد

نشر في 30-01-2016 | 20:20
آخر تحديث 30-01-2016 | 20:20
No Image Caption
حسم برشلونة قمته أمام اتلتيكو مدريد وفض شراكة الصدارة معه بالفوز عليه 2- 1 اليوم السبت على ملعب "كامب نو" في برشلونة بافتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان أتلتيكو مدريد البادئ بالتسجيل عبر كوكي في الدقيقة العاشرة، ورد برشلونة بهدفين لنجميه الارجنتيني ليونيل ميسي (30) والأوروغوياني لويس سواريز (38).

وانفرد برشلونة بالصدارة، بفوزه الرابع على التوالي والسادس عشر هذا الموسم، فرفع رصيده الى 51 نقطة مع مباراة مؤجلة ضد سبورتينغ خيخون ستقام في 17 فبراير، في حين تجمد رصيد اتلتيكو مدريد عند 48 نقطة، وتراجع الى المركز الثاني بعد 4 أيام على خروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس على يد سلتا فيغو.

وكان أتلتيكو مدريد قد بدأ المباراة بضغط قوي على لاعبي برشلونة، خصوصا ميسي ونيمار، وكاد يسجل اكثر من هدف قبل أن يستعيد رجال المدرب لويس انريكي توازنهم تدريجيا، وضغطوا بقوة بحثا عن التعادل الذي جاء عبر ميسي، قبل أن يمنح سواريز التقدم للفريق الكاتالوني.

وسهل النقص العددي في صفوف اتلتيكو مدريد بطرد البرازيلي فيليبي لويس والأوروغوياني دييغو غودين مهمة النادي الكاتالوني في الشوط الثاني في الحفاظ على تقدمه، وبالتالي الفوز.

تمريرة عرضية

ومنح كوكي التقدم لأتلتيكو مدريد بتسديدة على الطائر بيمناه من داخل المنطقة إثر تمريرة عرضية لنيغيز (10). وهو الهدف الثالث لكوكي هذا الموسم.

ونجح ميسي في إدراك التعادل عندما استغل كرة زاحفة من جوردي البا داخل المنطقة، فسددها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (29).

ومنح سواريز التقدم لبرشلونة عندما تلقى كرة خلف الدفاع من البرازيلي داني الفيش فتوغل داخل المنطقة وتابعها بيمناه بين ساقي الحارس اوبلاك (38).

وتلقى اتلتيكو مدريد ضربة موجعة بطرد المدافع البرازيلي فيليبي لويس، لتدخل قوي بحق ميسي (45).

واضطر مدرب اتلتيكو مدريد، الارجنتيني دييغو سيميوني الى اخراج القائد غابي والدفع بالمدافع الايسر خيسوس غاميز لسد فراغ طرد لويس.

وأنقذ برافو برشلونة من هدف التعادل بتصديه لكرة الفرنسي انطوان غريزمان من مسافة قريبة وحولها الى ركنية (56).

وزادت محن اتلتيكو مدريد بطرد غودين لتلقيه البطاقة الثانية، إثر تدخل بحق مواطنه سواريز (65).

وأشرك انريكي لاعب وسط اتلتيكو مدريد السابق الدولي التركي اردا توران مكان الدولي الكرواتي ايفان راكيتيتش.

back to top