واصل فريق القادسية زحفه نحو لقب بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة، وأبعد منافسه الكويت عن السباق بشكل كبير، بعد فوزه عليه بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري في افتتاح مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى بالدور الثاني.

Ad

وبهذه النتيجة، انفرد "الأصفر" بالصدارة مؤقتا، برصيد 6 نقاط، بينما توقف "الأبيض" في المركز الثالث بـ3 نقاط، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 25-22، 25-21، 21-25 و25-14.

وفي مباراة أخرى، جرت في منافسات المجموعة الثانية، أحيا فريق الشباب آماله في البقاء في الدوري الممتاز، بعد تغلبه على الجهراء بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد، وبذلك تساوى الفريقان برصيد 4 نقاط في المركز الثاني والثالث للمجموعة الثانية، التي يتصدرها الساحل بـ5 نقاط، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 25-20، 26-24، 19-25 و25-23.

وجاءت مباراة القادسية والكويت سريعة وقوية، وقدم الفريقان أداء جيدا، لكن الأفضلية كانت لـ "الأصفر"، الذي استفاد كثيراً من تذبذب مستوى ضيفه، الذي واصل عروضه المخيبة للآمال، وكرر أخطاءه في المباراتين السابقتين، حيث غياب التركيز والروح القتالية وكثرة الأخطاء الشخصية لمعظم لاعبيه، رغم أن البداية في الشوطين الأول والثاني دانت لمصلحة "الأبيض"، ثم تراجع أداؤه تدريجيا، قابله تألق لاعبي "الأصفر"، خصوصاً بدر جوهر نجم اللقاء الأول وسعد صالح وعامر السليم، مستفيدين جميعاً من الإعداد الجيد لزيد الكاظمي.

وفي الشوط الثالث، استفاد "الأبيض" من تهاون لاعبي القادسية وكثرة أخطاء لاعبيه، خصوصاً في الشق الدفاعي، وتواضع مستوى حوائط الصد، ما مكنه من حسمه لمصلحته، بعد تألق عبدالله جاسم وعمر العنزي وعبدالعزيز نجم في الضرب الساحق من المنطقتين الخلفية والأمامية.

لكن مع بداية الشوط الرابع، انتفض لاعبو "الأصفر" مرة أخرى، ونجحوا في ضرب قواعد "الأبيض" بكل قوة، مستفيدين من تواضع مستوى حوائط الصد والتغطية وخلفها الضاربان، إضافة للإعداد غير الجيد، عبر فيصل العجمي "عبدالوهاب الجيران"، لينهي القادسية الشوط واللقاء لمصلحته.

أدار اللقاء الحكمان عادل الحربي وأحمد العنيزان.

مباريات اليوم

وتختتم اليوم مباريات المرحلة الثانية من الدور الثاني للبطولة، حيث يلتقي في السابعة والنصف مساء القادسية مع كاظمة، ضمن المجموعة الأولى، ويسبقها في الخامسة والنصف مساء لقاء الشباب مع الساحل، ضمن المجموعة الثانية، وتقام المباراتان على صالة القادسية.

الفهد: اللاعبون قادرون على تحقيق الإنجازات

وجه رئيس نادي القادسية الشيخ خالد الفهد شكره العميق للاعبين والجهازين الفني والإداري لفريق الكرة الطائرة بالنادي بعد الفوز على الكويت، مؤكداً أن لاعبي الكرة الطائرة أثبتوا بالروح العالية أنهم قادرون على تحقيق الإنجازات.

وقال الفهد إن "الكل يعلم الظروف المالية الصعبة التى يمر بها النادي حالياً، وهي خارجة عن إرادتنا"، مطالباً جميع اللاعبين بأن "يقاتلوا من أجل تحقيق الإنجازات للنادي بدون النظر للحوافز المالية، لان النادي لا يملك المخصصات المالية لذلك في الوقت الحالي".