مرشح واحد يتقدم لانتخابات «الثالثة التكميلية» في يوم التسجيل الثالث

نشر في 16-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 16-01-2016 | 00:01
No Image Caption
غياب العنصر النسائي منذ فتح باب الترشح... وعدد المرشحين 16
بلغ عدد مرشحي الانتخابات التكميلية للدائرة الثالثة لمجلس الأمة ١٦ مرشحاً، بعد تقدم مرشح واحد، أمس الجمعة، وسط غياب العنصر النسائي المرشح لهذه الانتخابات التكميلية، إثر إعلان خلو مقعد النائب الراحل نبيل الفضل.

وقال المرشح الوحيد، أمس، بدر المويزري، إن ترشحه يصب في خانة خدمة الوطن والمواطن، وبرنامجه الانتخابي يرتكز على عدة موضوعات تهم المواطن بالدرجة الأولى.

وطالب المويزري وزير الصحة علي العبيدي بتشكيل لجان تقييم للأطباء كل ٣ اشهر، على أن تتغير اللجنة كل ٣ أشهر أيضاً، منعاً للواسطة والمحسوبية، لافتاً إلى أن الأخطاء الطبية باتت كثيرة في مستشفيات الكويت وتكتشف عند العلاج في الخارج.

وأضاف أن من الضروري أن ترفع الدولة رواتب المواطنين بسبب غلاء المعيشة بواقع ٢٥٠ ديناراً شهرياً وتوفير الراحة لهم في كل ما يحتاجونه، مشيراً إلى رفضه اقتراح رفع الدعم عن البنزين، لاسيما أن مثل هذه المقترحات لا تخدم المواطن وتثقل كاهله.

وذكر أن مشكلة ازدحام المرور سببها بعض الوافدين وحلها سهل بسحب رخص القيادة من الوافدين الذين يزورون في مهنهم بالتعاون بين وزارتي الشؤون والداخلية.

وتمنى أن يتم تقليص مدة انتظار المواطن لسكن العمر الذي امتد٢٠ سنه، موضحاً أن ٩٠ في لمئة من أراضي الكويت فضاء وتصلح للسكن.

من ناحيته، قال مدير إدارة شؤون الانتخابات صلاح الشطي، إنه في اليوم الثالث لفتح باب الترشح تقدم مرشح واحد فقط ليبلغ إجمالي عدد المرشحين ١٦ من الذكور، بواقع ١٠ في اليوم الأول و٥ في اليوم الثاني وواحد في اليوم الثالث، وتبقى ٧ أيام للتسجيل.

وأضاف الشطي أن اليوم السبت عطلة لكن الإدارة ستستقبل المرشحين داعياً جميع من تقدم للترشح إلى التوجه لمخفر كيفان لإثبات الترشح، موضحاً أن التسجيل مستمر إلى ٢٢ يناير الجاري، ولم تشهد الإدارة أي تنازل بالنسبة للمرشحين.

back to top