الكويت يستهل مشواره في «ممتاز اليد» بلقاء الأخضر

نشر في 14-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 14-03-2016 | 00:00
تقام اليوم مباراتان ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الممتاز لكرة اليد، حيث يلتقي الكويت مع العربي، ويلعب القرين مع السالمية، وتجرى المباراتان على صالة الاتحاد بالدعية.

يستهل فريق الكويت حملة دفاعه عن لقبه في بطولة الدوري الممتاز لكرة اليد في السادسة من مساء اليوم بلقاء نظيره النادي العربي، ضمن الجولة الثانية من المسابقة، ويليها في السابعة والنصف مساء مباراة أخرى تجمع بين القرين والسالمية، وتجرى المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

وكان مباريات الجولة الأولى التي أقيمت الاثنين الماضي، قد أسفرت عن تعادل العربي مع السالمية 16- 16، في حين فاز القرين على برقان 26- 20. ويتطلع الكويت الذي يحمل في جعبته ثلاث نقاط قبل خوض مباريات الممتاز، لكونه متصدر الدوري العام، لتكرار الفوز على الأخضر لتأكيد تفوقه والمحافظة على سجله خاليا من الهزائم. وسيحاول مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي استغلال إعداد لاعبيه الجيد بعد المعسكر الداخلي الذي انتظم فيه الفريق أخيرا وطموح لاعبيه لتحقيق الفوز والظفر بنقطتي اللقاء، معتمدا على قوة محمد الغربللي وعبدالله الخميس ومشاري طه وحسين ومشاري صيوان والحارس المخضرم يوسف الفضلي، وربما يفقد الفريق جهود فيصل صيوان بداعي الإصابة.

في المقابل يأمل العربي في مواصلة صحوته الأخيرة وتحقيق مفاجأة بأول فوز له في الممتاز على حساب الأبيض، سعيا للمحافظة على حظوظه قائمة في المنافسة على اللقب.

وكان الأخضر قد واصل استعداداته بشكل مكثف عقب المباراة الماضية، حيث ركز مدربه الجزائري كمال مادون على رفع معدلات اللياقة البدنية ومعالجة الأخطاء التي وقع فيها الفريق أمام السالمية، خصوصا على مستوى الهجوم.

وسيخوض مادون اللقاء مدعوما بتألق سلمان الشمالي وعبدالله مصطفى وعبدالعزيز المطوع وصالح الجيماز والأخوين عبدالرحمن وعبدالوهاب المزين.

القرين والسالمية

وفي المباراة الثانية يطمح القرين الثالث بنقطتين، بضرب عصفورين بحجر واحد بتحقيق الفوز الثاني له في المسابقة على التوالي، إلى جانب الثأر من خسارته أمام السالمية في الدوري العام على أمل تعويض فارق النقاط معه والكويت والدخول بشكل أقوى في المنافسة على اللقب، رغم أنه يدرك مدى صعوبة المهمة.

وسيعمل مدرب القرين المصري محمد عبدالمعطي على استغلال الدفعة المعنوية الكبيرة التي حصل عليها لاعبوه من اللقاء الأول، والاستمرار على نهج الانتصارات، مرتكزا على صفوفه المكتملة وتألق مهدي القلاف كصانع العاب وحسن جعفر ونصري حسن، وربما يمنح بقية اللاعبين المخضرمين مثل سعد سالم ومبارك الخالدي فرصة أكبر في لقاء اليوم للاستفادة من خبرتيهما.

وعلى الجانب الآخر، سيحاول السالمية الثاني بثلاث نقاط، تكرار الفوز على القرين وتحقيق أول انتصار له في "الممتاز" على أمل مواصلة طريق المنافسة على اللقب من دون عثرات قد تطيح به في نهاية المشوار خارج المنافسة. ويأمل مدرب "الوطني" خالد الملا بتصحيح أخطاء اللقاء الماضي والاعتماد بصورة أكبر على لاعبي الخبرة في الفريق، خاصة محمد فلاح وحامد مزعل بعد انتظامهما في التدريبات، إضافة إلى فيصل واصل والحارس المخضرم عبدالرزاق البلوشي، طمعا في تقديم مستوى مميز وتحقيق غايته في الفوز.

اليرموك يلتقي التضامن في «الأولى»

تنطلق اليوم منافسات "المجموعة الأولى" لدوري الدرجة الاولى لكرة اليد، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصرا، اليرموك مع التضامن على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية. ويضم دوري الدرجة الاولى الفرق الـ10، أصحاب المراكز من السادس وحتى الخامس عشر في الدوري العام، والتي تم تقسيمها إلى مجموعتين، ضمت الأولى اليرموك والشباب والفحيحيل والنصر والتضامن، بينما ضمت الثانية كاظمة وخيطان والصليبيخات والساحل والجهراء، ويتأهل من كل مجموعة الفريقين الأول والثاني للدور نصف النهائي، ثم الدور النهائي للمنافسة على اللقب.

back to top