الأنصاري: المواطنون والمقيمون شركاء في الحد من الحرائق باقتناء أنظمة الأمن والسلامة

نشر في 07-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 07-03-2016 | 00:00
No Image Caption
اختتام فعاليات مهرجان رجل الإطفاء الـ 14
اختتمت الإدارة العامة للإطفاء مهرجان يوم رجل الإطفاء الرابع عشر، الذي استمر 3 أيام متتالية، تخلله العديد من الأنشطة والفعاليات، التي أكدت ضرورة أن يكون المواطنون والمقيمون شركاء في الحد من الحرائق عبر اقتناء أنظمة الأمن والسلامة.

قال المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق يوسف الانصاري، ان مهرجان رجل الاطفاء الـ14 لاقى نجاحا منقطع النظير، سواء في حفل الافتتاح او في الفعاليات والأنشطة، مشيرا الى انه تميز عن السنوات السابقة في الاعداد وتوعية الجمهور والرعاة المشاركين والقائمين على هذا المهرجان.

 وأضاف الفريق الأنصاري أن أهم ما ميز المهرجان، الذي اختتم أمس الأول بسوق شرق، هو دعم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله لرجال الاطفاء في كل القطاعات، إلى جانب التسهيلات التي قدمها جميع الرعاة والشركاء والداعمين من القطاعات الخاصة والجهات الحكومية والمؤسسات الإعلامية، إيمانا منهم بأهمية رجال الإطفاء ودورهم في حماية الأرواح والممتلكات.

وأشار إلى أن مشاركة وزير الدولة في حفل الافتتاح أعطت دفعة قوية لجميع منتسبي الإدارة العامة للإطفاء، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلت في الإعداد والترتيب، وكذلك في المسابقات التي أجريت على هامش المهرجان من رجال الإطفاء.

وأضاف أن المهرجان شهد مشاركة جماهيرية كبيرة إضافة إلى تدشين فصل دراسي توعوي، أشرف عليه مركز اعداد رجال الاطفاء الذين أعطوا محاضرات توعية خلال أيام المهرجان موضحين أهمية استخدام المطفآت وكاشفات الدخان.

ولفت الى ان «الإطفاء» تهدف الى نقل رسالة توعية بدور رجل الإطفاء وضرورة أن يكون المواطنون والمقيمون شركاء في الحد من الحرائق من خلال انظمة الامن والسلامة.

 وذكر أن «ظهور المهرجان بهذا المظهر المشرف يضع على عاتقنا مهمة أكبر بحيث يكون المهرجان المقبل أكثر تميزا»، مثنيا على العرض العسكري الذي قام به رجال الاطفاء الذي «اعطى رسالة بأن رجال الاطفاء يتميزون بالضبط والربط ويمتلكون كل المهارات العسكرية، وأنهم على قدر المسؤولية».

ختام بطولة التحدي

وفي اليوم الأخير للمهرجان اختتمت بطولة التحدي لرجال الإطفاء التي شارك فيها وفد بطولة التحدي لرجال الإطفاء من الدفاع المدني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقيادة اطفاء الجيش، وقيادة الاسناد والاطفاء في الحرس الوطني، وعدد من قطاعات الادارة العامة للإطفاء.

وقام الفريق الأنصاري ونائبه لشؤون قطاع الوقاية اللواء خالد المكراد، ومن الدفاع المدني الاماراتي المقدم خبير حسين الرحومي، والرائد محمد الزعابي، بتكريم الفرق المشاركة في نهائي البطولة، وحصل على المركز الأول بمسابقة الفردي من الكويت، كل من الرائد يوسف القلاف، وفي المركز

الثاني رقيب أول سعود العماري، وبالمركز الثالث النقيب أحمد الرويح، وكان النصيب الأكبر بالألعاب الفردية الكويت.

back to top