أصدر بنك الكويت المركزي مسكوكات تذكارية احتفالاً بالذكرى الـ 55 للعيد الوطني لدولة الكويت والذكرى الـ 25 لتحرير دولة الكويت «اليوبيل الفضي» تعبيراً لما تحمله هاتان المناسبتان من معان سامية وقيم وطنية.

Ad

وقال البنك في بيان صحافي اليوم السبت أن تصميم مسكوكات العيد الوطني جاء بما يجسد هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً حيث تحمل الإصدارات على وجهها الأمامي عبارة «الذكرى الخامسة والخمسون للعيد الوطني لدولة الكويت» باللغة العربية وتشكيلة نصف دائرية من التصاميم الزخرفية.

وأضاف أن المسكوكة تضم شعار الدولة الرسمي وشعار بنك الكويت المركزي وعبارة «بنك الكويت المركزي» باللغتين العربية والإنجليزية وقيمة رمزية «ليست سعر البيع» خمسة دنانير.

وبيّن أن الوجه الخلفي يحمل نفس العبارة التي جاءت على الوجه الأول باللغة الإنجليزية وتشكيلة نصف دائرية من التصاميم الزخرفية ورقم 25 مع عبارة «فبراير 2016» باللغة العربية وتاريخ ذكرى المناسبة باللغة الإنجليزية وكذلك القيمة الرمزية.

وأوضح أن حجم تلك المسكوكة جاء متوافقاً مع المقاييس العالمية للمسكوكات التذكارية حيث يبلغ قطرها 38.61 ملم.

وذكر أن مسكوكات ذكرى التحرير «اليوبيل الفضي» تحمل على وجهها الأمامي تاريخ ذكرى المناسبة باللغتين العربية والإنجليزية وعبارة «الذكرى الخامسة والعشرون لتحرير دولة الكويت» باللغة العربية وتشكيلة دائرية من التصاميم الزخرفية وشعار الدولة الرسمي وصورة جندي كويتي يؤدي التحية العسكرية وصورة دبابة عسكرية.

وأشار إلى أن الوجه الثاني يحمل نفس العبارة التي جاءت على الوجه الأول باللغة الإنجليزية وشعار بنك الكويت المركزي وصورة بوم كويتي وتشكيلة دائرية من التصاميم الزخرفية وقيمة رمزية «ليست سعر البيع» خمسة دنانير.

ولفت إلى أن حجم تلك المسكوكة جاء متوافقاً مع المقاييس العالمية للمسكوكات التذكارية حيث يبلغ قطرها 38.61 ملم.

وأعرب البنك عن اعتزازه بإصدار هذه المسكوكات التذكارية التي تجسد مناسبتين غاليتين وعزيزتين على قلب كل مواطن كويتي داعياً المولى أن يحفظ الكويت ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار والخير في ظل القيادة الحكيمة والرعاية الكريمة لسمو أمير البلاد ولسمو ولي العهد.

ودعا الراغبين في اقتناء المسكوكات التذكارية بفئتيها المذهبة والفضية إلى زيارة القاعة المصرفية للبنك حيث تبلغ القيمة البيعية للمسكوكة المذهبة 45 ديناراً وتبلغ القيمة البيعية للمسكوكة الفضية 35 ديناراً.