برقان أسقط القرين بنجومه وتأهل لـ «ممتاز اليد»

نشر في 04-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 04-02-2016 | 00:01
No Image Caption
حسم فريق برقان تأهله للدوري الممتاز لكرة اليد، بعد أن رفع رصيده لـ20 نقطة في المركز الثالث، إثر فوزه الثمين على القرين 26-23، أمس في المباراة التي جمعتهما على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن المرحلة الثانية عشرة للدوري العام.

وكان الشوط الاول انتهى بالتعادل بنتيجة 12-12، بذلك تجمد رصيد القرين عند 17 نقطة، وبات في حاجة إلى الفوز في مباراة واحدة من أصل ثلاث أمام السالمية وخيطان والكويت، ليضمن التأهل للممتاز وعدم انتظار نتائج الفرق الأخرى.

قدم برقان أداء جيدا استحق عليه الفوز، بعدما نجح مدربه الوطني سالم أنس في استغلال مواطن القوة في فريقه لضرب حصون القرين المدجج بالنجوم، وساهم في ذلك استقرار التشكيلة والروح القتالية للاعبيه، خصوصا بعدما خسر الفريق جهود اللاعبين يوسف الحنيف في الدقيقة الثانية، وصالح عطوان قبل 10 دقائق من نهاية المباراة، في حين تألق حارسه الجديد فهد كرم في الذود عن مرماه وعبدالله جمعة في تنفيذ الهجمة المرتدة ومشاري النوبي في الاختراق والتسجيل.

في حين ظهر القرين بصورة متواضعة نتيجة عدم الاستقرار على تشكيلة ثابتة طوال اللقاء، وكذلك طريقة دفاع واحدة، حيث اعتمد في البداية على 3-2-1 ثم غيرها 6- صفر و5-1، مما أفقد الفريق تركيزه ومنح برقان فرصة للفوز.

فوز سهل للسالمية

وفي مباراة أخرى، جرت أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها حقق فريق السالمية فوزاً متوقعاً على التضامن بنتيجة 34-20، ليرفع «السماوي» رصيده إلى 22 نقطة، شارك بها الكويت في صدارة الترتيب، بينما ظل التضامن بنقطتين في المركز قبل الأخير.

إيقاف الشقيقين البلوشي

من جانب آخر، قررت لجنة المسابقة باتحاد كرة اليد، برئاسة خالد عبدالقدوس، إيقاف لاعبي نادي اليرموك الأخوين محمد ومبارك البلوشي، أربع مباريات، وتغريم كل منهما 200 دينار، ورفع العقوبة إلى مجلس إدارة الاتحاد، لاتخاذ اللازم.

جاء ذلك، على خلفية تهجمهما اللفظي على حكام اللقاء الذي جمع فريقهما مع النصر الاثنين الماضي ضمن الجولة الحالية، وانتهى بالتعادل 26-26.

back to top