يخوض منتخب مصر الأول في السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة مواجهة مصيرية، حين يحل ضيفا على نظيره النيجيري في الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا بالغابون 2017 على ملعب مدينة كادونا.

Ad

ويتصدر الفراعنة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، في حين يأتي المنتخب النيحيري في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

يدخل المنتخب المصري هذه المباراة بحثا عن تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير، من أجل تسهيل مهمته في لقاء العودة يوم (الثلاثاء) المقبل بملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، ومن ثم تعزيز آماله في انتزاع بطاقة التأهل لأمم إفريقيا والعودة للمشاركة في البطولة بعد الغياب عن النسخ الثلاث الماضية.

شاهد الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر بصحبة اللاعبين وجهازه المعاون آخر مباراتي النسور بالتصفيات، وتم وضع الخطة المناسبة لمواجهة أصحاب الأرض، والتي تعتمد على الاختراق من العمق واللعب من لمسة واحدة مع التأمين الدفاعي المحكم ومراقبة أخطر عناصر الفريق النيحيري.

ومن المنتظر أن يخوض الفراعنة مباراة اليوم بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه رباعي الدفاع أحمد حجازي ورامي ربيعة وعمر جابر وصبري رحيل، بجانب ثلاثي الوسط حسام غالي وإبراهيم صلاح ومحمد النني لاعب أرسنال الإنكليزي، وصانعي ألعاب محمد صلاح ورمضان صبحي، وفي الهجوم أحمد حسن "كوكا" لاعب سبورتنغ براغا البرتغالي.

في المقابل، يطمح المنتخب النيحيري في الفوز واستغلال عاملي الأرض والجمهور في إحراج الفراعنة، وتأكيد أحقيته في التأهل لأمم إفريقيا، ويعتمد سامسون سياسيا المدير الفني للمنتخب النيجيري على عدد من العناصر من أصحاب الخبرات والمهارات، ووجود نحو 21 لاعبا محترفا بأكبر الأندية الأوروبية بجانب آخرين من الدوري المحلي يمتلكون الرغبة في إثبات جدارتهم.

وينتظر أن يخوض النسور مباراة اليوم بتشكيل كالآتي: في حراسة المرمى كارل إيكيمي لاعب ولفرهامبتون الإنكليزي، وفي الدفاع عبد الله شيهو لاعب نياو دي ماديرا البرتغالي، وإلدرسون إشيلجي لاعب موناكو الفرنسي، وكيينيث أميروي لاعب كاسيمباسا التركي، وأوجيني أونازي لاعب لاتسيو الإيطالي، وفي الوسط جون أوبي ميكيل لاعب تشيلسي الإنكليزي، وفيكتور موسيس لاعب وستهام الإنكليزي، وارون صامويل وأحمد موسى لاعبا سيسكا موسكو الروسي، بجانب أليكس أيوبي مهاجم أرسنال الإنكليزي، وموسيس سايمون لاعب جنت البلجيكي.