الفحيحيل «ضيع» الكويت في دوري فيفا

نشر في 01-04-2016 | 00:03
آخر تحديث 01-04-2016 | 00:03
No Image Caption
تعادل معه سلبياً وقلص فرص حفاظه على اللقب
أسدى فريق الفحيحيل فرصة ذهبية للقادسية للوصول إلى مبتغاه بحصد لقب دوري فيفا، عندما عطل تقدم الكويت، حامل اللقب، في المباراة التي جمعتهما، أمس، وانتهت بالتعادل السلبي.

تضاءلت حظوظ فريق الكويت لكرة القدم في الحفاظ على لقب دوري فيفا، بعد السقوط في فخ التعادل السلبي أمام الفحيحيل، في المباراة، التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الجولة ٢٢.

ورفع الكويت رصيده من النقاط لـ٤٧ نقطة، خلف القادسية المتصدر بـ ٥٣، فيما ارتفع رصيد الفحيحيل إلى ٢٦.

المباراة جاءت على نسق واحد، هجوم من الكويت وفرص ضائعة بالجملة، ودفاع ناجح من الفحيحيل، لتنتهي المباراة سلبية من دون أهداف.

في الشوط الأول، استطاع أصحاب الأرض، فريق الفحيحيل، الوصول لمبتغاهم بالحفاظ على شباكهم نظيفة، حيث لجأ مدرب الفريق حاتم المؤدب إلى تعزيز دفاع المنطقة، معتمداً على الهجمات المرتدة القليلة في هذا الشوط، والتي قادها مشاري الكندري، والنيجيري إيفوسا.  

في المقابل، لم تفلح محاولات الكويت رغم الاستحواذ الكبير على مجريات المباراة في اختراق التكتل الدفاعي لأصحاب الأرض، وبدا الأبيض متأثراً بسوء أرضية الملعب، كما طغت الفردية في الأداء، وعدم اللجوء للأطراف والإصرار على الاختراق من العمق، وبكل تلك العوامل ساعدت على عدم الوصول إلى شباك حارس الأحمر بدر بلال.

الهجمات الخطرة في الشوط الأول تكاد أن تكون معدومة باستثناء فرصة للفحيحيل في بداية المباراة، وأخرى لحسين حاكم في الدقيقة ٣٢ عندما تصدت لها العارضة، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

محاولات مكثفة

مع بداية الشوط الثاني، كثف الأبيض هجماته بالضغط على دفاع الفحيحيل، وحارس المرمى بدر بلال، بغية تسجيل هدف التقدم، واستطاع الكويت أن يشكل خطورة بالغة في ظل هجوم متواصل، ودفاع متكتل من الفيحيحل.

وفي الدقيقة ٥٨ احتج الجانب الأبيض على قرار للحكم خالد ندا بعد احتكاك للحارس بدر بلال من الفحيحيل مع مهاجم الكويت فينيسيوس على حدود منطقة الجزاء، أنذر على إثرها ندا فينيسيوس، واحتسب ركلة حرة للفحيحيل.

واستمر ضغط الكويت وسط توتر في المدرجات لمرور الوقت والوصول إلى الدقيقة ٦٨ من دون اهتزاز شباك الحارس بلال، لاسيما أن العديد من الهجمات السانحة للتسجيل لاحت من دون التمكن ترجمتها إلى أهداف حقيقية.

ويدفع بوجو مدرب الكويت بخالد عجب على حساب لاعب شريدة الشريدة في محاولة لتعزيز الهجوم، في المقابل دفع المؤدب مدرب الفحيحيل بعبدالله ماوي على حساب المهاجم إيفوسا لتعزيز الدفاع.

وتسير المباراة على حالها في اتجاه واحد مرمى الفحيحيل، لتدخل المباراة اللحظات الحاسمة وسط فرص محققة للكويت لم يكتب لها النجاح ، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

back to top