«الكرة» يجري الانتخابات التكميلية لاختيار ممثل التضامن في أبريل

نشر في 04-02-2016 | 00:05
آخر تحديث 04-02-2016 | 00:05
No Image Caption
«الجميع» رشحت مرشد الدويلة مبدئياً... و«أبناء النادي» تنتظر
اختارت قائمة الجميع مرشد الدويلة لشغل عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة، في حال نجاحها في انتخابات نادي التضامن المقبلة، علما أن انتخابات الاتحاد ستجرى في أبريل المقبل وفقاً للوائح والأنظمة.

علمت "الجريدة" أن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم عقد العزم على إجراء الانتخابات التكميلية على مقعد نادي التضامن، ومن ثم الدعوة إلى عقد جمعية عمومية غير عادية من أجل ذلك، بغض النظر عن تقدمه باستقالته عقب انتهاء أولمبياد ريو دي جانيرو، التي ستجرى في الفترة من 5 إلى 21 أغسطس المقبل، أو قضاء المدة القانونية للمجلس (4 سنوات).

وينتظر المجلس القرار الرسمي لإدارة التضامن الجديدة بعد انتهاء الانتخابات مباشرة لاختيار مرشح النادي لشغل منصب العضوية الشاغر، بعدما تقدم عضو الاتحاد، رئيس لجنة المسابقات أحمد الدويلة باستقالته مؤخراً، بسبب خوضه معترك انتخابات النادي ضمن قائمة الجميع.

الانتخابات خلال شهرين

وتنص لوائح الاتحاد على إجراء الانتخابات في حال تقدم عضو من أعضاء مجلس الإدارة باستقالته في موعد أقصاه شهران من تقديم الاستقالة، وهو ما يعني أن انتخابات الاتحاد ستجرى مطلع أبريل المقبل.

وأصر الدويلة على الاستقالة، مشدداً لمجلس الإدارة على أنها نهائية ولا رجعة فيها، مفضلاً العمل في النادي عن الاتحاد، ومتمسكاً بالمنافسة في الانتخابات من خلال قائمة الجميع، علما بأن اللوائح والنظم في الأندية تمنع شغله مناصب في مجالس إدارات الاتحاد.

وعلمت "الجريدة" أن قائمة الجميع التي تخوض الانتخابات التكميلية لنادي التضامن في 12 مارس المقبل وقع اختيارها على عضو الجمعية العمومية للنادي مرشد الدويلة لشغل منصب عضوية اتحاد كرة القدم عن النادي.

وسيتم اعتماد مرشد عبدالله الدويلة رسميا لانتخابات الاتحاد في حال فوز قائمة الجميع أو حصولها على الأغلبية في مجلس الإدارة المقبل، في حين سيتم استبدال الدويلة بمرشح آخر من قائمة أبناء النادي في حال فوزها أو شغلها أغلبية مقاعد مجلس إدارة النادي.

ولم تسم قائمة أبناء النادي مرشحها لعضوية إدارة الاتحاد حتى أمس، ويبدو أنه سيتم تأجيل القرار داخل القائمة إلى حين انتهاء الانتخابات.

التزكية تحسمها

وكان مجلس إدارة التضامن السابق قد رشح الدويلة لانتخابات الاتحاد، حيث وقع اختيار أمين صندوق النادي السابق خالد رابح مع خمسة أعضاء آخرين (قائمة الجميع) على الدويلة، في حين رشح رئيس النادي الأسبق عادل الهلفي ومعه 4 أعضاء آخرين (قائمة أبناء النادي) مبارك المعصب للاستمرار عضوا لمجلس إدارة الاتحاد، علما بأن هذه الواقعة تحديدا زادت من الخلافات والصراعات داخل مجلس الإدارة!

وتؤدي كل الطرق إلى أن الدويلة أو أي مرشح آخر للنادي سيحسم مقعد عضوية اتحاد الكرة لمصلحته بالتزكية، في حال عدم ترشح عضو جمعية عمومية ثالث غير محسوب على أي من القائمتين، لكن مصير الأخير في خوض الانتخابات سيكون مرهونا بموافقة إدارة الاتحاد والجمعية العمومية، على غرار وجود أكثر من عضو في المجلس الحالي لم يرشحه مجلس إدارة ناديه.

back to top