تأجلت مباراة الكويت والقادسية في ختام القسم الثاني من الدوري العام لكرة السلة، بسبب عطل أصاب الساعة الإلكترونية بصالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، إثر محاولة لاعب الكويت عبدالرحمن الجمعة متابعة إحدى الهجمات، ومحاولة التسجيل بطريقة استعراضية (دنك)، وقام بسحب البورد إلى الأسفل، ما أدى إلى تحركه من مكانه، وانقطاع سلك ساعة التوقيت الكهربائي المعلقة في قمة البورد.

Ad

وجرت محاولات لإصلاح العطل، وانتظر الحكام قرابة 40 دقيقة، لكن المختصين لم يتمكنوا من إصلاحه، ما دفع الحكم عبدالعزيد العجيمان إلى تأجيل المباراة قبل انتهاء الربع الثاني بدقيقة عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم "الأبيض" 28-26.

وعلمت "الجريدة" أن لجنة المسابقات في اتحاد كرة السلة ستقرر استكمال المباراة الجمعة المقبل على نفس الصالة الساعة السادسة مساء من حيث توقفت باللاعبين والحكام أنفسهم.

وأقيمت مباراتان أخريان ضمن الجولة نفسها، أسفرتا عن فوز الجهراء على اليرموك بنتيجة 69-61، كما تغلب الشباب على التضامن 69-53.

وعلى الرغم من إيقاف مباراة القمة في الجولة الختامية، فإن "الأصفر" ظل محافظاً على صدارته للدوري برصيد 38 نقطة، يأتي بعده الكويت بـ 37 نقطة، ثم كاظمة 34 نقطة، فالعربي 33، ثم الجهراء 32، فالنصر 30 نقطة، يليه الساحل بـ29 نقطة، ثم الشباب 26 نقطة، فاليرموك 25 نقطة، يليه التضامن برصيد 22، وأخيراً الصليبيخات برصيد 20 نقطة.

ولعبت جميع الفرق 20 مباراة، باستثناء ناديي الكويت والقادسية، اللذين لعبا 19 مباراة.

بطولة الثلاثيات الأولى اليوم

تنطلق في الثانية من ظهر اليوم بطولة الثلاثيات الأولى (3x3) في صالة نادي الكويت، على أن تختتم الساعة السادسة من مساء اليوم.

وكانت الفرق قسمت إلى مجموعتين؛ الأولى ضمت الجهراء وكاظمة واليرموك والصليبيخات والنصر، والثانية: الكويت والقادسية والعربي والتضامن والشباب.

وتقام البطولة بنظام الدوري لكل مجموعة، ويتأهل الأول والثاني منهما إلى الدور نصف النهائي، الذي يلعب بنظام "المقص".

وسينال صاحب المركز الأول في البطولة ثلاث نقاط من كأس التفوق العام، والثاني نقطتين، والثالث نقطة واحدة.

كمال سيشارك صاحبا المركزين الأول والثاني في بطولة الأندية الخليجية المقبلة.