أعلن المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، أمس، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على سويلم الرويلي، أحد المطلوبين أمنياً، لعلاقته بعدة حوادث إرهابية، مشيرا إلى مقتل امرأة أثناء عملية إلقاء القبض عليه، وهو متورط في إطلاق النار على المصلين خلال الفترة الماضية.

Ad

وقال اللواء التركي إن المتابعة الأمنية للمطلوبين الـ 16، رصدت وجود الرويلي في منطقة الجوف، المتورط بالمشاركة في إطلاق النار على المصلين في مسجد المصطفى "التابع للطائفة الشيعية" بقرية الدالوه شرق المملكة، وفي التفجير الانتحاري الذي استهدف المصلين في مسجد قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير.

ولفت إلى أنه تم رصد وجود الرويلي مختفياً لدى أحد رفقائه من الفئة الضالة، يدعى ناعم الخلف، الذي قام بإيوائه في منزله، مع امرأة تدعى بنان هلال، المتغيبة عن ذويها منذ عام ونصف العام.

وأوضح اللواء التركي أن القبض على الرويلي تم الخميس الماضي، بعد مداهمة المنزل والقبض على من قام بإيوائه، لافتا إلى أن بنان حاولت مقاومة عملية القبض، بمباغتة رجال الأمن بسلاح رشاش كان بيدها، ما عرضها للإصابة، فتوفيت على إثرها بعد نقلها للمستشفى.

وأضاف: "اتضح من واقع السجل المدني لها أنها متزوجة من أحد الموجودين بمناطق الصراع في الخارج، ويزعم المطلوب الذي ألقي القبض عليه أنه تزوج بها لبضعة أشهر اكتفاء بشهادة من قام بإيوائهما".