أصيب إطفائي وفني كهرباء بحالة اختناق ومجهود حراري وحروق من الدرجة الثالثة، من جراء حريق اندلع أمس الأول في محول كهربائي بمنطقة جليب الشيوخ، كما تسبب الحادث في قطع التيار الكهربائي عن جزء من المنطقة التي يغذيها المحول.

Ad

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير إن غرفة الإدارة تلقت بلاغاً، يفيد باندلاع حريق في محول كهربائي بمنطقة جليب الشيوخ، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركز إطفاء جليب الشيوخ، بقيادة الرائد أحمد السعيدي والنقيب علي جمشير إلى الموقع.

وأضاف أنه فور وصول رجال الإطفاء، استدعوا فنيي طوارئ الكهرباء، لفصل التيار الكهربائي عن المحول، لافتا إلى أن أحدهم أصيب بحالة اختناق وحروق أثناء تعامله مع الأجهزة داخل المحول، وتم إنقاذه من قبل رجال الإطفاء، وتسليمه إلى الطوارئ الطبية، حيث تم نقله إلى المستشفى، مبينا أنه تمت إصابة إطفائي كذلك بحالة اختناق، وعُولج في موقع الحادث.

وذكر العقيد الأمير، أن رجال الإطفال كافحوا النيران، وسيطروا عليها، وحالوا دون امتدادها، بعد أن تم فصل التيار الكهربائي، مشيرا إلى أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتقلوا إلى الموقع، لمعرفة أسباب اندلاع النيران.