الزمالك يستضيف دوالا الكاميروني لتأكيد تفوقه

نشر في 19-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 19-03-2016 | 00:00
No Image Caption
يلتقي في الثامنة مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، فريق نادي الزمالك مع نظيره يونيون دوالا الكاميروني في ملعب بتروسبورت، ضمن مباريات إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

ويبحث الزمالك عن الفوز رغم حاجته للتعادل فقط بأية نتيجة، لتأكيد تفوقه على بطل الكاميرون، وضمان التأهل لدور الـ16 بعد حسم مباراة الذهاب بمدينة دوالا الكاميرونية بهدف نظيف أحرزه محمد كوفي.

الأسكتلندي أليكس ماكليش المدير الفني للزمالك وجه تحذيرا شديد اللهجة للاعبيه من التراخي باللقاء، والاعتماد على نتيجة مباراة الذهاب، وقال ماكليش "حذرت اللاعبين من إظهار أي استهتار بالمنافس، لأن الفريق الكاميروني له حافز للتعويض خارج الأرض، والآن هم على دراية أكثر بالزمالك بعد اكتشافهم الفريق خلال مباراة الذهاب".

 وشدد على أن يونيون دوالا فريق منظم يعرف كيف يصل إلى المرمى بطرق مختلفة، لذلك على الزمالك أن يحاول تكرار الفوز بالقاهرة، وألا يعتمد على نتيجة الذهاب فقط.

يغيب عن تشكيلة الزمالك علي جبر للإيقاف، وإبراهيم عبدالخالق الموجود في السعودية لأداء مناسك العمرة ومحمد أبوجبل لعدم القيد بالقائمة الإفريقية، ورمزي خالد لقيده بالقائمة الإفريقية بعد يوم 15 يناير، وبالتالي سيشارك مع الزمالك بداية من دور الـ16.

ماكليش استقر على مواجهة بطل الكاميرون بالقوة الضاربة، رافضاً إراحة أحد العناصر الأساسية، وسيكون محمود كهربا المرشح الوحيد للدخول في التشكيلة بعد غيابه عن مباراة الذهاب بسبب الإصابة وظهوره بمستوى متميز في التدريبات الأخيرة.

ويعد التشكيل الأقرب للزمالك مكونا من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وحمادة طلبة وأحمد دويدار ومحمد كوفي وعمر جابر في الدفاع، ومعروف يوسف وطارق حامد في الوسط، وأيمن حفني ومحمود عبدالرازق شيكابالا، ومحمود كهربا والزامبي إيمانويل مايوكا في الهجوم.

على الجانب الآخر، يبحث يونيون دوالا الكاميروني عن تعويض نتيجة الذهاب، حيث أعلن فرانك هابي رئيس النادي خوض المباراة دون حسابات واللعب على الفوز، لأنه الأمل الوحيد للتأهل.

back to top