فوز سلة «الأصفر» وكاظمة على النصر والصليبيخات

نشر في 31-01-2016 | 00:02
آخر تحديث 31-01-2016 | 00:02
No Image Caption
في المباراتين المؤجلتين من الجولة الثامنة للدوري
فاز القادسية على النصر بنتيجة 71-54، كما تغلب كاظمة على الصليبيخات 68-40، في المباراتين المؤجلتين من دوري السلة.

نجح فريق القادسية في تحقيق فوز مهم على نظيره النصر بنتيجة 71-54، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، ضمن منافسات الجولة الثامنة للقسم الاول من الدوري العام لكرة السلة (المؤجلة)، والتي شهدت أيضا تغلب كاظمة على الصليبيخات 68-40.

وبذلك يكون الكويت واصل صدارته للدوري برصيد 26 من 13 مباراة، وقفز كاظمة ثانيا برصيد 24 نقطة من 14 مباراة، يليه العربي بـ23 نقطة من 13 مباراة، ثم الجهراء برصيد 22 نقطة من 13 مباراة، يليه الساحل والنصر برصيد 21 نقطة من 15 مباراة للأول، و14 مباراة للثاني، ثم القادسية برصيد 20 نقطة من 10 مباريات، فالشباب برصيد 18 نقطة من 14 مباراة، ثم اليرموك والتضامن برصيد 15 نقطة من 13 مباراة للأول و14 للثاني، واخيرا الصليبيخات بـ13 نقطة من 13 مباراة.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، سيطر على مجرياتها الاصفر منذ البداية، حيث تقدم 11-2 من خلال اختراق لاعبيه بسهولة دفاع النصر، وسط تسرع لاعبي الأخير، لكن العنابي عاد سريعا إلى المباراة من خلال تميز منصور جلوي في التسجيل من الخارج، الى جانب متابعة سلمان الرميح أسفل السلة ليقلص الفارق الى نقطة واحدة مع نهاية الربع الأول 13-14.

وعاد القادسية الى السيطرة على المباراة في الربع الثاني، مستفيدا من تسرع لاعبي منافسه في إنهاء الهجمات، لاسيما صانع العاب الفريق بدر العتيبي، مع سيطرة كاملة للاعبي القادسية على الكرات المرتدة (الريباوند)، وتحويلها للهجوم المعاكس السريع (الفاست بريك) عبر المتألق محمد السليم لينتهي الربع الثاني بتقدم الأصفر 31-22.

وواصل القادسية أفضليته في الربع الثالث، حيث تألق لاعبوه في التسجيل من الداخل والخارج، بعدما سجل شايع مهنا ثلاثيتين متتاليتين، تبعها صالح يوسف بثلاثية أخرى ليصل الفارق الى 17 نقطة، في حين اكتفى النصر بمحاولات التقليص، لكن القادسية كان سريعا في العودة للتسجيل، لينتهي الربع الثالث بتقدمه 54-42.

ولم يختلف الربع الرابع عن الثالث في أي شيء، بعد ترجمة القادسية أفضليته في السيطرة على مجريات المباراة، لينهي المباراة بفوزه 71-54.

احتجاجات

أدار اللقاء الحكام عبدالرحمن الشمري وعابر العابر وعبدالرزاق سليمان، وشهدت المباراة العديد من الاحتجاجات على قرارات الحكام من قبل لاعبي النصر، حيث قام الحكم عبدالرزاق سليمان باحتساب خطأين فنيين على لاعب النصر محمد ماجد، فتم استبعاده من المباراة بحسب القانون.

القادسية يلتقي العربي في مباراة مهمة

تشهد صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية الساعة السادسة من مساء اليوم مباراة مهمة، تجمع بين القادسية والعربي، ضمن منافسات المرحلة السادسة من القسم الثاني للدوري العام لكرة السلة، تليها في الثامنة مباراة التضامن مع اليرموك.

وعلى صالة نادي النصر، يلتقي الساحل مع النصر في الخامسة مساء، تليها في السابعة مباراة الشباب مع الصليبيخات.

وسيخوض "الأخضر" مباراته اليوم أمام العربي، بقيادة مدرب الناشئين في النادي، المصري محمد عباس، بعد استقالة الوطني محمد خليفة، في الوقت الذي ستشهد المباراة عودة لاعب القادسية عبدالرحمن السهو، بعد انتهاء العقوبة المفروضة عليه من لجنة المسابقات (4 مباريات)، فيما يغيب عبدالعزيز الحميدي والأخوان عبدالله ومحمد سالمين، للإيقاف.

خليفة: استقلت من أجل مصلحة الفريق

أكد محمد خليفة مدرب فريق السلة بالنادي العربي الاسبق ان استقالته كانت ضرورية لتغيير الجو العام للفريق بعد سلسلة الهزائم التي تعرض لها، مشيرا الى انه يتمنى ان تصب هذه الاستقالة في مصلحة الفريق بالتعاقد مع مدرب جديد.

وقال خليفة، في تصريح لـ"الجريدة" إنه ابن النادي العربي، ويتمنى التوفيق للفريق في الفترة المقبلة لإعطاء اللاعبين دفعة معنوية جديدة، مؤكدا أن المنافسة مازالت على الملعب، وأن الفريق يملك لاعبين مميزين وقادر على العطاء والفوز على أي فريق.

ولفت إلى أن المدرب الجديد الذي سيقود الفريق لابد ان تكون لديه رؤية جديدة في ظل وجود هولاء اللاعبين لتحقيق المطلوب في النهاية.

back to top