... ويسعى لعبور العربي في «السلة»

نشر في 23-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 23-03-2016 | 00:00
يسعى فريق القادسية لتخطي عقبة نظيره العربي، عندما يلتقيان في الخامسة من مساء اليوم على صالة نادي النصر ضمن منافسات المرحلة الـ34 من الدوري العام لكرة السلة، تتبع ذلك في السابعة مباراة اليرموك مع التضامن على الصالة نفسها.

وعلى صالة فجحان المطيري بنادي القادسية يلتقي في الخامسة أيضا النصر مع الساحل، وفي السابعة يواجه الشباب الصليبيخات على الصالة ذاتها.

وتبرز مواجهة القادسية الوصيف برصيد 42 نقطة مع العربي الرابع بـ39 نقطة، التي يحاول خلالها الأصفر تخطي منافسه للحاق بالكويت، والاستمرار في مشواره نحو استعادة لقبه الذي ابتعد عنه أربع سنوات ماضية.

وبالرغم من فوز القادسية على العربي خلال القسمين الأول والثاني فإن المباراة من المتوقع أن تشهد إثارة وندية، ولن تكون سهلة على الأصفر نظراً لقوة منافسه الذي يحاول تحقيق مفاجأة، أملا في تحقيق مركز متقدم بالبطولة.

ويقدم القادسية مستوى متميزا بعد عملية تجديد الفريق الذي بدأ بها هذا الموسم، إذ يعول على مجموعة شابة من اللاعبين أمثال شايع مهنا ومشاري بودهوم وصالح اليوسف وناصر الظفيري وعبدالعزيز الحميدي وعبدالله سالمين، في حين يعول المدرب المصري لسلة العربي محمد عباس على خبرة عبدالله الصراف وأحمد الفضلي وفهد الرباح، إلى جانب اختراقات يوسف بورحمه.

تحسين المراكز

وتبدو مباراة النصر، السادس بـ36 نقطة، وملاحقه الساحل صاحب نفس الرصيد، قوية أيضا، إذ استطاع الساحل التغلب على النصر في القسم الأول، في حين ثأر النصر لهزيمته في القسم الثاني، ورغم ابتعاد الفريقين عن المنافسة على منصات التتويج فإن المباراة ستشهد منافسة بينهما.

وسيكون الشباب الثامن (30 نقطة) على موعد مع نقطتي الفوز عندما يلتقي مع الصليبيخات متذيل الترتيب برصيد 23 نقطة، نظرا الى الفارق الفني بين الفريقين.

وتعتبر مباراة اليرموك، التاسع برصيد 29 نقطة، مع التضامن، العاشر برصيد 26 نقطة، غير سهلة على أبناء مشرف، نظرا لأن منافسهم يمتاز بوجود لاعبين مميزين أمثال حسين البحر واحمد الرقم، رغم أن الفريق لم يحقق فوزا في مشواره بالدوري سوى على الصليبيخات القابع في القاع.

back to top