سجلت فرق أرسنال، ومانشستر سيتي، وتشلسي، انتصارات قوية، أمس، في المرحلة الـ32 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

Ad

وفاز أرسنال على ضيفه واتفورد 4 -صفر، وفاز مانشستر سيتي على مضيفه بورنموث بالنتيجة نفسها، كما تغلب تشلسي على مضيفه استون فيلا 4 -صفر.

وفي باقي المباريات، فاز نوريتش سيتي على ضيفه نيوكاسل يونايتد 3-2، وتعادل ستوك سيتي مع ضيفه سوانزي سيتي 2-2، كما تعادل ويستهام يونايتد مع ضيفه كريستال بالاس 2- 2، وتعادل سندرلاند مع وست بروميتش البيون سلباً.

وعلى ملعب "الإمارات" أنهى أرسنال الشوط الأول، متقدماً بهدفين نظيفين حملا توقيع التشيلي أليكسيس سانشيز، والنيجيري أليكس أيوبي، في الدقيقتين 5 و38، ثم سجل الإسباني هيكتور بيلرين الهدف الثالث في الدقيقة 48، ثم اختتم البديل ثيو والكوت التسجيل، في الوقت بدل الضائع من المباراة.

ورفع أرسنال رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد واتفورد عند 37 نقطة في المركز الرابع عشر.

رباعية لمانشستر سيتي

وعلى ملعب بورنموث، احتاج مانشستر سيتي إلى أقل من عشرين دقيقة لحسم تقدمه بثلاثة أهداف حملت توقيع فرناندو فرانشيسكو ريجس، وكيفين دي بروين، وسيرخيو أغويرو، في الدقائق 7 و12 و19، وتكفل ألكسندر كولاروف بتسجيل الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع من المباراة.

ورفع سيتي رصيده إلى 54 نقطة في المركز الرابع، وتجمد رصيد بورنموث عند 38 نقطة، في المركز الثالث عشر.

تشلسي يسحق استون فيلا

وعلى ملعب فيلا بارك، عمق فريق تشلسي جراح مضيفه استون فيلا وفاز عليه 4-صفر.

وأنهى تشلسي الشوط الأول متقدماً بهدفين، حيث افتتح لاعب الوسط الشاب روبن لوفتوس تشيك التسجيل في الدقيقة 26، ثم أحرز البديل البرازيلي ألكسندر باتو الهدف الثاني من ركلة جزاء في أول ظهور له مع الفريق.

وفي الشوط الثاني، أحرز الإسباني بيدرو رودريغيز الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 46 و59، وأنهى فيلا المباراة بعشرة لاعبين، إثر طرد ألان هاتون في الدقيقة 85، ورفع الفوز رصيد تشيلسي إلى 44 نقطة في المركز التاسع، في حين ظل استون فيلا في المركز العشرين والأخير برصيد 16 نقطة.

مواجهة صعبة لليستر

في الدوري الإنكليزي

يستمر ليستر سيتي في رحلة البحث الخرافية عن اول لقب في تاريخه بالدوري الانكليزي، وأصبح تتويجه مقنعا اكثر من اي وقت مضى، حسب تعبير السير اليكس فيرغوسون المدرب الاسطوري لمانشستر يونايتد.

ويخوض ليستر المتصدر مواجهة صعبة على ارضه مع ساوثهامبتون السابع اليوم.

ولطالما تساءل المحللون في الاسابيع الاخيرة عن موعد انزلاق ليستر، الذي بلغت حظوظ تتويجه قبل الموسم 1/5000 لدى مكاتب المراهنات، لكن قبل سبع مباريات على انتهاء الموسم يبدو ان لاعبي المدرب الايطالي كلاوديو رانييري في طريقهم الى تحقيق مفاجأة غير مسبوقة.

وقال فيرغوسون الذي قاد يونايتد الى لقب الدوري 13 مرة: "كان ليستر افضل فريق من دون اي منازع هذا الموسم ويستحق احراز اللقب. تعتقدون ان قلة خبرتهم ستلعب دورا، لكن طاقتهم لا تصدق ويقدمون لعبا جماعيا رائعا".

وتابع: "على سبيل المثال لقد فازوا في مبارياتهم الاخيرة 1-صفر. لقد خضت موسما مع يونايتد حيث فزنا في 8 مباريات بهذه النتيجة وأحرزنا اللقب".

وأشاد فيرغوسون بمجهود المدرب رانييري: "لا أرى أي عصبية لدى اللاعبين ويعود الفضل في ذلك للمدرب، لقد جلب الهدوء معه. إنهم بمثابة نسمة هواء نقي وهو أمر جيد للعبة". ويعول ليستر مجددا على هدافه جيمي فاردي الذي افتتح رصيده الدولي في مرمى المانيا بطلة العالم (3-2) بهدف رائع بكعبه السبت الماضي في برلين، قبل العودة الى ارض الواقع امام هولندا (1-2) على ملعب ويمبلي الثلاثاء.

وفي صراع مرير ايضا على بطاقة التأهل الرابعة الى دوري ابطال اوروبا، يستقبل مانشستر يونايتد السادس، بالتساوي مع وست هام، ايفرتون الثاني عشر الذي خسر مباراتيه الاخيرتين.