أبدت الهيئة العامة للرياضة رفضها التام لطلب اتحاد الكرة، بمنحه ميزانية خاصة لمهرجان التنظيم الخاص بنهائي بطولة كأس الأمير.

Ad

رفضت الهيئة العامة للرياضة طلب مجلس إدارة اتحاد كرة القدم تخصيص ميزانية للمهرجان الذي سيقام في نهائي كأس سمو الأمير.

وطالبت الهيئة الاتحاد بتحمل الميزانية كاملة مع تنظيم المهرجان والنهائي بشكل تام، دون تدخل من مسؤولي الهيئة.

وكان الاتحاد قد خاطب الهيئة لتخصيص ميزانية على غرار الميزانية التي خصصت لمهرجان كأس سمو ولي العهد.

ومن المقرر أن يخاطب الاتحاد اليوم الهيئة، رافضا تحميل خزائنه نفقات المهرجان، بحجة عدم تلقيه الدعم الحكومي منذ فترة ليست قصيرة.

من ناحية أخرى، من المقرر أن يحدد الديوان الأميري موعدا نهائيا للبطولة، حيث ستحظى أسرة كرة القدم بشرف مصافحة سمو الأمير، الذي سيحضر اللقاء.

وكانت لجنة المسابقات قد اقترحت موعدين في يناير الماضي، هما 5 و12 أبريل المقبل، على أن يختار الديوان الأميري بينهما، علما بأنه ليس من المستبعد إقامة النهائي في موعد آخر، غير اللذين حددتهما لجنة المسابقات.

يذكر أن أندية السالمية والقادسية والكويت والعربي قد تأهلت إلى الدور قبل النهائي للبطولة، وأسفرت القرعة عن مواجهة نارية بين الأصفر والأبيض، على أن يلتقي الأخضر مع السماوي في المواجهة الأخرى.

إلى ذلك، علمت «الجريدة» أنه في حال وافق الديوان الأميري على إقامة النهائي يوم 5 أبريل فإن مباراتي الدور قبل النهائي ستقامان على ملعبي الكويت والسالمية، بينما لو تمت إقامته في 12 منه أو بعد هذا الموعد، فإن استاد جابر الدولي سيستضيف المواجهتين، إضافة إلى الدور النهائي.