الفيفا يعتبر الكويت خاسرة امام ميانمار

نشر في 13-01-2016 | 20:39
آخر تحديث 13-01-2016 | 20:39
No Image Caption
اعتبرت اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم منتخب الكويت خاسرا امام ميانمار صفر-3 في التصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 وكأس اسيا 2019.

وجاء في بيان فيفا الاربعاء حول المباراة التي كانت مقررة في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لكن لم تتم اقامتها: "قررت اللجنة التأديبية أنه يجب اعتبار المباراة لاغية بما يتفق مع المادة 31 من قانون فيفا التأديبي، وطلبت من الاتحاد الكويتي للعبة دفع غرامة تبلغ 10 آلاف فرنك سويسري بعد أن تم اعتباره مسؤولا عن خرق المادة 6/الفقرة 5 من أنظمة كأس العالم روسيا 2018 وكذلك مع المادة 56 من قانون فيفا التأديبي".

وتنص المادة 31 من قانون فيفا التأديبي انه بحال معاقبة الفريق بالغاء مباراته يعتبر خاسرا بنتيجة 3-صفر.

واضاف البيان: "قد تم التوصل إلى هذا القرار بعد تحليل كافة المعلومات ذات الصلة المتعلقة بهذه القضية، وبالأخص الأخذ بعين الاعتبار عقوبة الايقاف بحق الاتحاد الكويتي لكرة القدم والسارية منذ 16 تشرين الأول 2015".

وكانت وكالة "فرانس برس" علمت من مصدر موثوق به في الاتحاد الدولي في وقت سابق اليوم الاربعاء انه سيتم اعتبار منتخب الكويت خاسرا امام ميانمار.

ولم يتمكن منتخب الكويت من خوض مباراته في منافسات المجموعة السابعة بسبب الايقاف المفروض عليه من الفيفا لتعارض القوانين الرياضية المحلية والدولية.

واكد المصدر بالتالي ما سبق ان كشفته "فرانس برس" في اليوم الثاني للمباراة والتي اشارت استنادا الى مصادرها الى ان منتخب "سيعتبر خاسرا مباراته امام ميانمار لعدم اقامة المباراة بسبب الايقاف".

واكد المصدر في حينها "ان قرار الفيفا بالايقاف في منتصف اكتوبر الماضي واضح بابعاد المنتخب والاندية الكويتية عن اي مشاركة خارجية، ونص ايضا على ان الايقاف يرفع تلقائيا فور تعديل القوانين الرياضية الكويتية، اي انه يمكن للمنتخب اللحاق بالتصفيات في الجولتين الاخيرتين" المقررتين في مارس المقبل.

وتأهلت كوريا الجنوبية عن المجموعة السابعة بعد ان حققت فوزها السادس على التوالي حيث رفعت رصيدها الى 18 نقطة، ويملك كل من لبنان والكويت 10 نقاط، مقابل 7 نقاط لميانمار (بعد منحها النقاط الثلاث ضد الكويت) ونقطة للاوس.

وسبق ان حرمت عقوبة الايقاف فريقي القادسية والكويت من اكمال مشوارهما في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي قبل مباراتيهما في اياب نصف النهائي، بعد ان كانا الاقرب الى التأهل للنهائي.

back to top