«الصحة»: تعاون بين «باطنية الصباح» ومستشفى الحرس الوطني بالسعودية

نشر في 02-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 02-03-2016 | 00:00
No Image Caption
بيدس: حققنا أقل نسبة وفيات بجميع أقسام الوزارة
كشف رئيس قسم الباطنية في مستشفى الصباح د. غسان بيدس عن خطة طموحة، ينفذها ويشرف عليها هو شخصياً، تتعلق بمد جسور التعاون الدولي مع أقسام الباطنية بمختلف دول العالم، واختير بمقتضاها مستشفى الحرس الوطني في السعودية كبداية لهذا التعاون الطبي الدولي، مما يحقق رعاية أفضل وتطويراً للخدمات الصحية في الكويت.

وقال د. بيدس، في تصريح صحافي، أمس، إن التعاون المستقبلي سيتمد لاحقاً إلى بلدان أخرى كبريطانيا والولايات المتحدة الأميركية مضيفاً أن قسم الباطنية في مستشفى الصباح تقع على كاهله مسؤولية كبيرة، خصوصاً بعد تبني وزارة الصحة اقتراحاً بإنشاء مركز صباح الأحمد للغدد الصماء، حيث أصبح من المطلوب تقديم حالة نموذجية عالمية بالرعاية الصحية تليق بهذا الاسم الكبير، وبناء على ذلك تم العمل على توجه القسم إلى مد جسور التعاون الدولي مع مستشفى الحرس الوطني السعودي.

وأوضح د. بيدس أن القسم يحقق أقل نسبة وفيات مرضية على مستوى دولة الكويت، رغم كثافة أعداد المرضى، وأيضاً تنوع صعوبة الحالات.

وذكر أن الخطوة المطلوبة المقبلة، هي الحصول على شهادات الاعتراف الدولية بضمان الجودة الصحية، مؤكدا ثقته بإمكانيات مستشفى الصباح عموماً، وقسم الباطنية بالخصوص على إنجاز هذا التحدي، والذي سيؤدي إلى تطوير مستوى الرعاية الصحية في الكويت.

تستضيف وزارة الصحة 21 استشاريا في مختلف التخصصات الطبية خلال مارس الجاري. وأعلن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة فيصل الدوسري استقبال نخبة من الأطباء الاستشاريين العالميين الذين سيصلون خلال مارس الجاري، وتخصصاتهم موزعة على عدة مجالات، مثل جراحة الأعصاب وجراحة العيون وجراحة العظام والجراحة العامة والغذاء والتغذية وعلم الأورام والعلاج الكيميائي، وإعادة الطب الطبيعي.

back to top