السالمية للإبقاء على آماله أمام العربي وكاظمة يسعى لعبور الساحل

نشر في 08-04-2016 | 00:04
آخر تحديث 08-04-2016 | 00:04
الجولة الـ 23 لدوري «ڤيڤا» تنطلق اليوم بثلاث مواجهات
يلتقي اليوم كاظمة مع الساحل في الساعة 5:20، وفي التوقيت ذاته يلعب النصر مع اليرموك، في حين يواجه العربي السالمية، وذلك في افتتاح الجولة الـ 23 لدوري ڤيڤا لكرة القدم.

تنطلق اليوم الجولة الـ23 ضمن منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم، وذلك بإقامة ثلاث مباريات تجمع كاظمة مع الساحل على استاد الصداقة والسلام، والنصر مع اليرموك على استاد ثامر، وتقام المباراتان في توقيت واحد عند الساعة 5:20، ثم يلتقي العربي مع السالمية على استاد صباح السالم في الساعة 7:50.

ومن المقرر، أن تختتم الجولة منافساتها غدا السبت بثلاث مباريات أيضا يلتقي فيها، خيطان مع القادسية والصليبيخات مع الجهراء، والكويت مع الشباب، وتقام المباريات على ملاعب الأندية المذكورة أولا.

كاظمة والساحل

في المباراة الأولى بين كاظمة الرابع برصيد 34 نقطة والساحل الثامن وله 23 نقطة، يسعى كاظمة إلى تحقيق الفوز من أجل الاستمرار في المركز الرابع، على أمل تعثر العربي أمام السالمية، ومن ثم الانفراد بهذا المركز بفارق أكثر من نقطة كما هو الوضع الآن.

ويطمح كاظمة بقوة إلى استعادة توازنه بعد خسارته الكبيرة في الجولة السابقة أمام القادسية بثلاثة أهداف من دون رد، وهي الخسارة التي أغضبت الجميع، خصوصا بعد اهتزاز شهاب كنكوني في ثلاث مناسبات، ويواصل يوسف ناصر غيابه عن الفريق اليوم بداعي الإصابة.

في المقابل، يدخل الساحل اللقاء باحثا عن الفوز أيضا، إذ إنه دخل في منافسة قوية مع الفحيحيل وخيطان على المركزين الخامس والسادس، ولولا المباريات التي تم فيها قلب النتيجة بسبب الأخطاء الإدارية لكان للفريق شأن آخر، ويغيب عن الساحل اليوم وليد فالح وناصر البلوشي بداعي الإيقاف.

النصر واليرموك

وفي المباراة الثانية بين النصر الأخير وله 6 نقاط واليرموك قبل الأخير برصد 11 نقطة، يدخل الفريقان بحثا عن الشهر وتحقيق نتائج إيجابية في الجولات المتبقية من أجل تحسين صورتيهما، لاسيما أن تحسين المراكز بات أمر صعبا، خصوصا بالنسبة إلى النصر الذي يفتقد اليوم جهود أحمد عبدالله لوجوده خارج البلاد، وأحمد عليان وعمرو يوسف للإيقاف وخلف باني للإصابة.

العربي والسالمية

وفي المباراة الثالثة بين العربي والسالمية، يسعى العربي "الجريح" الذي يحتل المركز الخامس برصيد 33 نقطة إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، منها استعادة الفريق توازنه بعد خسارة كأس سمو الأمير، إضافة إلى تضييق الخناق على كاظمة وعدم منح الفرصة لخيطان في التطلع لاحتلال مركزه، هذا بجانب مصالحة جماهيره الغاضبة، ويدخل الفريق اليوم بصفوف مكتملة، وإن كانت هناك توقعات باعتماد المدرب الصربي بوريس بونياك على تشكيلة مختلفة إلى حد ما عن تلك التي اعتمد عليها أمام الكويت.

في المقابل، لا سبيل أمام السالمية الثاني وله 48 إلا تحقيق الفوز من أجل الإبقاء على آماله الضعيفة في المنافسة على لقب البطولة، على أمل تحقيق خيطان المفاجأة غدا أمام القادسية المتصدر، وإن كان الأمر صعبا للغاية، بيد أن الجهاز الفني بقيادة سلمان السربل واللاعبين يتمسكون ببصيص الأمل لعل وعسى!

ويغيب عن السماوي اليوم مساعد ندا ومحمد الظفيري بسبب الإصابة، ورغم عودة حمد العنزي للتدريبات الجماعية، فإن الشكوك تحوم بشأن مشاركته في اللقاء، حيث يفضل الجهاز الفني التأني في الدفع باللاعب حتى لا تتفاقم إصابته السابقة.

back to top