ايران تجري تجارب صاروخية بالستية جديدة

نشر في 08-03-2016 | 13:12
آخر تحديث 08-03-2016 | 13:12
No Image Caption
أعلنت ايران الثلاثاء أن قواتها المسلحة أجرت تجارب جديدة على صواريخ بالستية لاظهار «قوتها الرادعة» وجهوزية البلاد التامة «لمواجهة أي تهديد» لسيادتها، في تحد للعقوبات الأميركية المفروضة عليها منذ يناير الماضي بسبب برنامجها الصاروخي.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن هذه التجارب التي جرت خلال مناورات عسكرية هدفها ابداء «الاستعداد الشامل للجمهورية الإسلامية لمواجهة أي تهديد ضد الثورة والنظام وسيادة أراضي البلاد».

ووصفت الوكالة تلك التجارب بتمارين عسكرية «أطلقت خلالها صواريخ بالستية من منصات تحت الأرض».

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على طهران بسبب برنامجها الصاروخي بعد وقت قصير على رفع عقوبات أخرى على خلفية برنامجها النووي بموجب اتفاق تاريخي مع دول الغرب.

والتجارب الأخيرة التي اطلق عليها «اقتدار الولاية» أشرف عليها الحرس الثوري والقوة الجوفضائية، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية.

بدورها، أكدت وكالة الأنباء سيباه التابعة للحرس الثوري في بيان، التجارب الصاروخية التي تأتي بعد أقل من أسبوعين على انتخابات حقق فيها أنصار الرئيس المعتدل حسن روحاني مكاسب كبيرة.

ويأتمر الحرس الثوري بالمرشد الأعلى آية الله علي خامنئي وليس بالرئيس روحاني، ونفوذه أقوى من نفوذ الجيش والقوات المسلحة الأخرى.

back to top