الأهلي يواجه يانغ التنزاني والزمالك ومولودية بجاية في قمة مصرية - جزائرية اليوم

نشر في 09-04-2016 | 00:03
آخر تحديث 09-04-2016 | 00:03
No Image Caption
يخوض ناديا الأهلي والزمالك المصريان مباراتين في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، على أمل الفوز والتأهل إلى مرحلة المجموعات بالبطولة، حيث يخوض «الأحمر»، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، اختبارا أسهل نسبيا، حينما يحل ضيفا على يانغ أفريكانز التنزاني، فيما يلتقي «الأبيض» في القاهرة ضيفه مولودية بجاية، ويرغب بمداواة جراحه المحلية.

ويأمل الأحمر في تحقيق نتيجة إيجابية تُسهًل مهمته في مباراة العودة ببرج العرب يوم 20 أبريل الجاري وتضع قدمه في دور المجموعات.

الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارتن يول يُدرك تماما خطورة وقوة الفريق التنزاني، لذا حذر اللاعبين من التهاون وطالبهم باستغلال الدفعة المعنوية التي اكتسبوها مؤخرا بعد الفوز بخماسية أمام الشرطة بالدوري في تحقيق نتيجة إيجابية اليوم والدفاع عن تاريخ وسُمعة الفريق الأفضل في القارة السمراء مع عدم التأثر بحضور الجماهير الكبير لأصحاب الأرض والتغلب على الصعوبات في مقدمتها سوء الطقس.

الأهلي يخوض مباراة اليوم بتشكيل مكون من، شريف إكرامي الذي يعود بعد غياب طويل للإصابة، بجانب رامي ربيعة وأحمد حجازي وأحمد فتحي وصبري رحيل وحسام غالي وحسام عاشور وعبدالله السعيد ورمضان صبحي ومؤمن زكريا وتتم المفاضلة بين عمرو جمال وماليك إيفونا للبدء بأحدهما في الهجوم الأحمر.

في المقابل، يخوض الفريق التنزاني مواجهة اليوم متسلحا بعاملي الأرض والجمهور ومنتشيا بآخر فوز له ببطولة الدوري على حساب كاجيرا، ويأمل تحقيق الفوز خاصة في ظل وجود عدد من لاعبيه المؤثرين أمثال الثنائي الهجومي دونالد نجوما هداف الفريق وتامبوي بجانب المدفعجي جوما والمكوك دويس ديفيد.

ومن جانب آخر، يدخل الزمالك ولا بديل أمامه سوى الفوز على بطل الجزائر للتقليل من صعوبة مباراة العودة في 19 الجاري نظراً لقوة المولودية على أرضه ووسط جماهيره.

وسيشهد تشكيل الزمالك أمام مولودية بجاية عدة تغييرات، اذ سيعود أحمد دويدار للدفاع بجانب البوركيني محمد كوفي كما سيدفع الخواجة بثلاثة لاعبين في خط الوسط بإضافة أحمد توفيق بجانب الثنائي طارق حامد ومعروف يوسف.

وفي مركز صناعة اللعب يعود محمود كهربا لتشكيلة الزمالك الأساسية بجوار أيمن حفني المتألق في المباريات الأخيرة، كما سيعود باسم مرسي للتشكيلة البيضاء على حساب الزامبي إيمانويل مايوكا الذي لم يظهر بالمستوى المطلوب في لقاء الإسماعيلي الأخير.

ويتكون التشكيل الأقرب للزمالك من أحمد الشناوي في حراسة المرمى وحمادة طلبة وأحمد دويدار ومحمد كوفي وعمر جابر في الدفاع وأحمد توفيق وطارق حامد ومعروف يوسف في وسط الملعب ومحمود كهربا وأيمن حفني وباسم مرسي في الهجوم.

على الجانب الآخر، استعد مولودية بجاية لمواجهة الزمالك بخوض ثلاثة تدريبات في القاهرة منذ وصوله الأربعاء الماضي ووضح على بطل الجزائر تركيزه الشديد لتحقيق نتيجة مطمئنة أمام الزمالك تساعده في لقاء العودة أمام جماهيره.

back to top