«أمانة التخطيط»: بلادنا تمتلك جميع مقومات تعدد مصادر الدخل

نشر في 28-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 28-01-2016 | 00:01
No Image Caption
مهدي: إطلاق أول مؤشر لقياس المعرفة في المؤسسات الاقتصادية العامة
 أكد الأمين العام للأمانة العامة للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي، أن الكويت تمتلك جميع مقومات الاقتصاد المعرفي الذي يساهم في تعدد مصادر الدخل وتنويع وزيادة الإنتاج بالدولة.

وقال مهدي في تصريح صحافي، إن «امانة التخطيط» بدأت بالتعاون مع المشروع الوطني للاقتصاد المعرفي استعداداتها لانطلاق فعاليات «المؤتمر الوطني لوظائف الدولة المعاصرة من منظور الاقتصاد المعرفي» المزمع تنظيمه في الفترة من 1 الى 2 فبراير المقبل بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين في هذا المجال من مختلف دول العالم.

وأضاف ان المؤتمر يسعى الى تسليط الضوء على ابرز الوظائف الادارية والاقتصادية المعاصرة للدولة وتطوير مفهوم الخطة الانمائية والمساهمة في بناء بيئة معرفية تساعد على التحول نحو الاقتصاد المعرفي.

وأوضح ان فكرة المؤتمر جاءت بمبادرة من المشروع الوطني للاقتصاد المعرفي برئاسة المستشار خالد الحشاش، في حين تبنت «امانة التخطيط» الفكرة لتناسقها وسياسات خطة التنمية التي يقوم جزء منها على تنمية الاقتصاد المعرفي، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين داخل الكويت وخارجها.

وأفاد بأن المؤتمر سيشهد اطلاق اول مؤشر من نوعه لقياس المعرفة في المؤسسات العامة الاقتصادية، حيث يعمل على اظهار حالة المعرفة في تلك المؤسسات من حيث الجودة والكثافة والقيمة والفاعلية بهدف توفير معلومات قيمة لمتخذي القرار في كيفية اعداد السياسات الداعمة للأنشطة المعرفية ضمن الخطة الانمائية للدولة وسبل تطوير وظائف الدولة.

وأشار مهدي الى ان الكويت تمتلك كل المقومات التي تجعلها قادرة على تطبيق السياسة الجديدة في وظائف الدولة المعاصرة، لكنها تحتاج الى تعزيز عناصر الربط بين مؤسساتها الحكومية والاهلية ووضع المتطلبات التشريعية لتفعيل السياسات الرامية الى تنويع مصادر الدخل والقاعدة الانتاجية بالدولة.

back to top