أنهى رئيس النادي الأهلي، محمود طاهر، اتفاقه مع الهولندي مارتن يول المدير الفني السابق لناديي توتنهام الإنكليزي وهامبورغ الألماني لقيادة فريق الكرة الأول بالقلعة الحمراء في الفترة المقبلة، خلفا لعبد العزيز عبد الشافي «زيزو» المدرب الحالي «المؤقت»، الذي سيعود لمنصبه الأساسي مديرا لقطاع الكرة بالنادي، بعدما تولى المهمة عقب فسخ البرتغالي بيسيرو تعاقده.

Ad

واتفق طاهر مع يول على الحصول على راتب شهري قدره 180 ألف دولار، بخلاف الاستعانة بمدرب أحمال بدنية. ومن المنتظر أن يُعلن الأهلي من جهته خلال الساعات القليلة المقبلة اتفاقه مع المدرب الهولندي بشكل رسمي، بعدما تم الاتفاق على كل الأمور، لاسيما المالية، كما سيقوم بعض رجال الأعمال المنتمين للنادي بتحمل جزء كبير من راتب الخواجة الجديد.

وقام يول قبل الموافقة على تدريب الأهلي باستطلاع رأي السفارة الهولندية بالقاهرة حول الأوضاع الأمنية في مصر، وجاءه الرد بأن الأمور في القاهرة على ما يرام، ولا يوجد ما يدعو للقلق.

كما قام أعضاء مجلس الأهلي الرافضون للتعيين، وهم أحمد سعيد نائب رئيس النادي وطاهر الشيخ عضو المجلس وإبراهيم الكفراوي ومحمد هليل وهشام العامري، بتفويض محمود طاهر في ملف التعاقد مع مارتن يول، نظرا للسيرة الذاتية الكبيرة التي يمتلكها.

على جانب آخر، قال عماد وحيد، عضو مجلس الأهلي، إن إدارة ناديه تضع حاليا خطوات جادة لإنشاء استاد الأهلي الجديد بفرع الشيخ زايد، موضحا أن كل الأمور تم الانتهاء منها تماما بما فيها التصميم الخاص بالاستاد وسعته، ولم يتبق سوى طريقة التنفيذ، التي تنتظر قانون الرياضة الجديد، لأن هذا المشروع استثماري.

وذكر أن الأهلي يبحث عن النموذج الأمثل لآلية التنفيذ بما يتفق مع قوانين الدولة، موضحا أن حلم جماهيره سيتحقق بإنشاء هذا الاستاد، وستكون هناك خطوات على أرض الواقع يلمسها الجميع بمجرد صدور قانون الرياضة.

وأكد وحيد أن الاستاد الجديد سيحمل كل المواصفات العالمية، وسيلحق به المتحف الذي يجسد كل تاريخ الأهلي وبطولاته، إضافة إلى أكبر «ستورز» لمنتجات النادي في الشرق الأوسط، وقاعة كبرى للمؤتمرات الرياضية.