قالت مصادر تربوية إن دورات التدريب المحلية لمرشحي الوظائف الإشرافية ستنطلق في المناطق التعليمية صباح اليوم.

Ad

تنطلق الدورات التدريبية المحلية لمرشحي الترقي للوظائف الإشرافية في وزارة التربية صباح اليوم، حيث من المقرر أن تنظمها المناطق التعليمية الست بالتعاون مع التواجيه الفنية للمواد الدراسية.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن المناطق التعليمية انتهت بالتعاون والتنسيق مع التواجيه الفنية للمواد الدراسية من إعداد الدورات التدريبية المحلية لمرشحي الترقي للوظائف الاشرافية، موضحة أنها ستنطلق صباح اليوم في جميع المناطق.

وقالت المصادر لـ"الجريدة" إن الدورات سيعقبها دورات للمرشحين في كيفية استخدام برنامج الاختبارات الالكترونية، ستعقد اعتبارا من 6 الجاري حتى 10 منه لجميع المرشحين، لافتة إلى أن ادارة التنسيق حرصت على توفير دورات للمرشحين عن الاختبارات الالكترونية قبل دخولهم للاختبارات بشكل جدي، وذلك لإعطائهم الفكرة الكافية عن آلية الاختبارات، ولمنع حدوث ارتباك لديهم.

وأضافت أن الاختبارات الالكترونية للمرشحين ستنطلق بشكل رسمي في 13 الجاري حتى 17 منه، حيث سيتم عقدها لجميع المرشحين خلال هذه الفترة، ومن ثم تحديد الناجحين إلكترونيا، وعرض النتائج على الموقع الالكتروني للوزارة، مما يمنع أي مجال للتلاعب أو المحاباة، لافتة إلى أن هذه الالية التي اعتمدتها "التربية"، والتي جاءت بجهود ادارة التنسيق تعتبر انجازا للادارة يحقق العدالة والشفافية في الترقيات للوظائف الاشرافية في الوزارة.

تحقيق النجاح

وذكرت المصادر أن الوزارة ستعمد إلى ادخال الناجحين في الاختبارات الالكترونية إلى المقابلات الشخصية، ومن يحقق النجاح فيها سينتقل إلى مرحلة الدورات التدريبية التخصصية التي ستعقدها الوزارة لاحقا بمراكز التدريب التابعة لإدارة التطوير والتدريب لتأهيل الناجحين بشكل افضل، مع الوظائف التي سيرقون إليها مطلع العام الدراسي المقبل.

إلى ذلك، عدلت "التربية" بعض شروط الترقي للوظائف الاشرافية فيما يخص مواد التربية الاسلامية واللغة العربية والتربية البدنية بنين، واللغة الانكليزية والعوم، حيث تم تعديل شروط سنوات الخبرة لهذه المواد الدراسية.