التميمي مسجل في شركة يمتلكها عضو بـ «الإسكواش»

نشر في 07-04-2016 | 00:02
آخر تحديث 07-04-2016 | 00:02
الجريدة. زارت مقرها وحصلت على تأكيدات بإغلاقها منذ أشهر
أكدت مصادر موثوقة لـ«الجريدة»، أن أحد الأعضاء وأصحاب المناصب التنفيذية في اتحاد الإسكواش استخرج شهادة لمن يهمه الأمر من الشركة التي يمتلكها، لتسجيل لاعب الإسكواش القطري عبدالله التميمي في صفوف النصر.

علمت "الجريدة" من مصادرها، أن شهادة لمن يهمه الأمر التي استعان بها نادي النصر لتسجيل اللاعب القطري عبدالله التميمي في صفوف فريق الإسكواش بالنادي كلاعب خليجي، تعود إلى شركة يمتلكها أحد الأعضاء وأصحاب المناصب التنفيذية في اتحاد الإسكواش، الذي قام بنفسه بتسهيل جميع إجراءات تسجيل اللاعب.

وأكدت المصادر أن اللاعب غير مسجل بالشركة، بوزارة الشؤون أو "الداخلية"، ما يؤكد وجود شبهات حول عقد العمل الذي قدم من إدارة النصر إلى اتحاد الإسكواش لتسجيل اللاعب.

"الجريدة" زارت مقر الشركة في وقت سابق، وحصلت على تأكيدات من حارس العمارة المسجل عليها عنوانها، أن مقر هذه الأخيرة مغلق منذ أشهر، ولم تفتح أبوابها طوال فترة وجوده في حراسة العمارة.

وكان العضو المعني بتسجيل اللاعب التف على اللوائح والقوانين التي حددها الاتحاد بشأن تسجيل اللاعب الخليجي، التي تنص على أن يكون مرتبطا بعمل داخل الكويت، أو منتمياً لأسرة مقيمة أو مقيداً ومستمراً في الدراسة بالبلاد، من خلال استخراج هذه الشهادة لتسجيل اللاعب من دون أن يباشر عمله في هذه الشركة، أو يحصل على راتبه الشهري منها، خصوصا أنه يحضر إلى البلاد لمدة لا تتجاوز سبعة أيام كل عام، للمشاركة في بطولتي الدوري والكأس للسن العامة.

وكانت "الجريدة" أجرت لقاء مع اللاعب في وقت سابق، أكد خلاله أنه يتواجد بالكويت فترة بسيطة، يتم من خلالها إشراكه في عدد من المباريات لنادي النصر، وأنه لم يكن يعلم بتفاصيل العقد الذي وقعه مع النادي، ولم يهتم بمعرفتها، بعد تأكيد إدارة الفريق أن أوراق تسجيله صحيحة، وستسمح له بالمشاركة في الدوري الكويتي.

وأكد أنه سيحرص على متابعة أدق التفاصيل في عقوده المستقبلية، ولاسيما فيما يخص ضمان عدم تعرضه لأي مساءلة من أي جهة، خصوصا أنه يعد لاعبا محترفا وله تصنيف على المستوى العالمي.

الصميعي: لن نقبل أي احتجاج

من جانبه، أكد رئيس اتحاد الإسكواش وليد الصميعي، أن الاتحاد سيرفض أي شكوى تقدم من أي جهة تجاه تسجيل اللاعب من قبل نادي النصر، كونه مستوفيا شروط التسجيل، التي تنص على أن يكون لدى اللاعب عقد عمل في إحدى الشركات، مشيرا إلى أن مجلس إدارة الاتحاد ليس مسؤولا عن متابعة مصداقية الشركة أو عقدها مع اللاعب.

وأضاف أن اللائحة الداخلية تشترط أن يكون لدى اللاعب عقد عمل، من دون أن تشترط إقامته في الكويت، وبهذا يكون النصر استوفى جميع الشروط في تسجيله للتميمي ضمن صفوفه.

وأكد الصميعي أنه يتمنى تعديل هذه اللائحة مستقبلا، من خلال اعتماد مجلس الإدارة للائحة جديدة تشترط أن يكون اللاعب الخليجي الذي يرغب بالمشاركة في الدوري المحلي مقيما في الكويت أيضا رفقة عقد العمل، لضمان عدم حدوث مثل هذه الأمور.

back to top