حقق فريق نادي القادسية فوزاً مثيراً على نظيره الكويت بنتيجة 86-78، في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة نادي الكويت، في ختام منافسات القسم الأول للدوري العام لكرة السلة، وبذلك يكون الأصفر تصدر الدوري برصيد 36 نقطة، بينما ارتفع رصيد الكويت إلى 35.

Ad

وكانت المباراة تأجلت إلى اليوم بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها المباراة الأولى، وتوقف على إثرها ثلاثة لاعبين من القادسية عبدالعزيز الحميدي والأخوين عبدالله ومحمد سالمين.

وبدأت المباراة عند نقطة التوقف، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم القادسية 16-15، إلا أن الحكم احتسب 7 رميات حرة للكويت استطاع أحمد سعود تسجيلها جميعها، ثم سجل بعدها سلة ليتقدم الأبيض بفارق 10 نقاط، إلا أن الأصفر قلّص الفارق مع نهاية الربع الأول الذي انتهى بتقدم الكويت 26-21.

وواصل القادسية صحوته في الربع الثاني، حيث استطاع تقليص الفارق إلى نقطة واحدة، ومن ثم تبادل التقدم مع منافسه من خلال تألق صالح اليوسف في التسجيل من الخارج، ومتابعة أحمد درويش أسفل السلة، بيد أن الأبيض استطاع أن ينهي الربع الثاني لمصلحته 44-41.  وتبادل الفريقان التقدم طوال الربع الثاني، حيث تألق من الأصفر مشاري بودهوم ومحمد السليم، بينما تميز من الكويت مصطفى الرفاعي وحسين الخباز، وسط ابتعاد أغلبية زملائهم عن مستواهم المعهود، لينتهي الربع الثالث بتقدم القادسية 62-60.

ووصلت المباراة إلى قمة ذروتها مع النهاية، حيث استطاع الأصفر، رغم النقص الذي يعانيه، الحد من تفوق الكويت وخطورته، بعدما قام لاعبوه ببسالة بالدفاع عن المنطقة وأغلقوا منطقة أسفل السلة، لمنع اختراقات لاعبي الأبيض، فضلاً عن سيطرة صالح اليوسف وناصر الظفيري على الكرات المرتدة، مع الاعتماد على اللعب السريع عبر محمد السليم، ليقلب الطاولة على الكويت، ويخرج فائزاً بنتيجة 86-78.  أدار اللقاء الحكام عبدالله سليمان ومحمد السبتي وعابر العابر.

دقيقة حداد على بودهوم

وقف اللاعبون قبل بداية المباراة دقيقة حداداً على روح المرحوم أمام بودهوم نجم نادي القادسية السابق في اللعبة.