حسم فريق الكويت لقب الدوري الممتاز لكرة اليد رسمياً قبل جولتين على نهاية البطولة للمرة الرابعة على التوالي، بعد أن رفع رصيده إلى 15 نقطة في صدارة الترتيب، إثر فوزه على نظيره القرين بنتيجة 30-23، وسقوط منافسه الوحيد السالمية غير المتوقع في فخ التعادل أمام برقان بنتيجة 27-27، وذلك في المباراتين اللتين جرتا أمس الاول على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة الثامنة من البطولة.

Ad

بذلك تجمد رصيد السالمية عند 12 نقطة في وصافة الترتيب، وتبقى له مباراة واحدة أمام الكويت البطل لن تغير نتيجتها شيئا، بينما ظل القرين في المركز الثالث بـ6 نقاط، وله مباراة فاصلة أمام العربي الرابع بـ3 نقاط، ستحدد نتيجتها بشكل كبير هوية الفريق صاحب المركز الثالث للبطولة، بينما ظل برقان في المركز الخامس الأخير بنقطتين.

الكويت والقرين

فاجأ فريق القرين الجميع بمستوى متواضع غاب عنه التركيز والفاعلية، سواء على مستوى الدفاع الذي ظهر مفككاً بوجود مساحات كبيرة بين المدافعين، وعدم الايجابية في مواجهة مهاجمي الكويت، أو على مستوى الهجوم الذي تنافس لاعبوه على التصويب خارج المرمى وفي جسم حارس الكويت المتألق أحمد الفرحان، وذلك رغم محاولات الجهاز الفني بقيادة المصري محمد عبدالمعطي إعادة الانضباط التكتيكي للفريق، خصوصاً في الشوط الثاني، وظهر جلياً افتقاد القرين للقيادة داخل الملعب في ظل غياب صانع الألعاب مهدي القلاف.

في المقابل، استغل فريق الكويت الموقف وضرب بكل قوته، ونجح في فرض اسلوبه على مجريات اللقاء من البداية حتى النهاية بفضل صلابة دفاعه وتألق مهاجميه في التصويب من مختلف مراكز الملعب لينهي المباراة لمصلحته.

السالمية وبرقان

وعلى غير المتوقع دنت الأفضلية في المباراة الثانية لبرقان بشكل كامل في الشوط الأول مستغلاً الحالة الغريبة التي ظهر عليها لاعبو السماوي الذين دخلوا اللقاء بثقة زائدة عن الحد بالفوز، وربما اقتناعهم بعدم القدرة على المنافسة على اللقب والاكتفاء بالوصافة، فكانت المفاجأة من جانب لاعبي برقان الذين خاضوا المباراة بدون ضغط نفسي، ما منحهم اريحية كبيرة مكنتهم من امتلاك زمام المباراة وانهاء الشوط الاول متقدمين بفارق 10 أهداف 18-8.

ومع بداية الشوط الثاني نجح السماوي في استعادة اتزانه مرة أخرى، وقلص الفارق، إلا انه لم يتمكن من انتزاع الفوز بسبب فارق الاهداف الكبير الذي سجله برقان في الشوط الاول، لتنتهي المباراة بالتعادل.