قال خبير الارصاد الجوية محمد كرم ان البلاد تتاثر حاليا بامتداد منخفض السودان الموسمي القادم من جهة الغرب يصاحبه سحب ركامية متفرقة مع فرصة لسقوط امطار رعدية على بعض المناطق ورياح معتدلة الى نشطة مثيرة للغبار.

Ad

واضاف كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة ان الطقس يشهد رياحا جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تنشط على فترات تبلغ سرعتها نحو 50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار في بعض المناطق لا سيما المكشوفة وتقل معها الرؤية الأفقية الى أقل من 2000 متر يصاحبها ارتفاع في الامواج يتراوح بين قدمين وسبع اقدام.

وتوقع ان يكون الطقس غدا غائما بصفة عامة مع فرصة لسقوط امطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتحول الى شمالية غربية في الساعات المتأخرة من الليل تتراوح سرعتها ما بين 15 و35 كيلومترا في الساعة والحرارة العظمى ما بين 26 و 28 درجة والصغرى ما بين 12 و14 درجة والبحر خفيف الى معتدل الموج.

وذكر انه في يوم الاحد تقل كميات السحب وتنعدم فرص سقوط الامطار ليسود الطقس مشمسا معظم الوقت والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والحرارة العظمى ما بين 27 و 29 درجة والصغرى ما بين 12 و13 درجة ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج.