أعلن رئيس مجلس إدارة نادي التضامن السابق عادل الهلفي أن الأعضاء الخمسة الذين فازوا في انتخابات النادي السابقة عن قائمة أبناء النادي، لن يخوضوا الانتخابات التكميلية، وفقاً للقوانين واللوائح والنظم.

Ad

وقال الهلفي لـ«الجريدة»:» قرارنا جاء عن قناعة شديدة، وفقاً للمادة 48 من النظام الأساسي، التي تمنع أعضاء المجلس السابقين من حق الدخول في المعترك الانتخابي، رغم عدم تسببنا في الأزمة التي تعرض لها النادي، والجميع يدركون جيداً من هم المتسببون».

وأضاف: «هيئة الفتوى والتشريع أصدرت قرارها في وقت سابق بشأن قانونية ترشح أعضاء المجلس من عدمه في الانتخابات التكميلية، وقررت أنه لا يحق لجميع الأعضاء السابقين الترشح للانتخابات التكميلية».

وشدد على أن قائمة أبناء النادي لا مشكلة لديها على الإطلاق مع قرار الفتوى والتشريع، الذي جاء وفقاً للمادة 48 من النظام الأساسي، كما أنها في الوقت ذاته لا مشكلة لديها بشأن المرشحين الذين ستدفع بهم، مشيراً إلى أن القائمة لديها من الشخصيات القادرة على حسم الانتخابات المقبلة، والتي تمتلك سير ذاتية رائعة لاسيما أنهم لم يهبطوا على الرياضة أو النادي بـ»البارشوت»، فهم رياضيون وإداريون ومشهود لهم بالكفاءة من قبل القاصي والداني.

وتابع: «من سيترشحون عن قائمة أبناء النادي، كما أكدت سلفاً، ليسوا غرباء عن النادي، فقد سبق لهم العمل مع عدد من مجالس إدارات النادي السابقة، لذلك هم يمتلكون خبرات إدارية ورياضية مميزة للغاية، كما أن لقائمة أبناء النادي مبادئ وقيماً راسخة وسياسة واضحة لا تتغير بتغير الأشخاص».

وأشار إلى أن قائمة أبناء النادي تعمل وفق منظومة معينة كانت ومازالت وسيظل هدفها الأول والأخير يتمثل في الارتقاء بجميع اللعبات بالنادي وتخطي الأزمة الماضية، التي أثرت على الوضع العام في النادي وتسببت في تراجعه للخلف كثيراً، لذلك فالمسؤولية على عاتقها ستكون مضاعفة في إعادة التضامن إلى وضعه الطبيعي كأحد قلاع الرياضة الكويتية الكبيرة.

وقال الهلفي: «قائمة أبناء النادي تستحق ثقة السواد الأعظم من أعضاء الجمعية العمومية، وهو ما ستؤكده عملياً عقب نجاحها في الانتخابات التكميلية بإذن الله».

وأضاف: «نحن أمام مواد قانونية واضحة وصريحة تؤكد أنه لا يحق لأي عضو في المجلس السابق أن يترشح وفي حال السماح لأعضاء المجلس الستة فلا مشكلة لدينا، لأن ثقتنا ليس لها حدود في زملائنا الجدد لاكتساح الصناديق وتحقيق أرقام القياسية».

وعن قدرة أي من القائمتين في اكتساح الانتخابات بنتيجة 11 - صفر علق الهلفي، قائلاً: «كل شي وارد في الانتخابات والشواهد كثيرة وكما أكدت سلفاً فإن ثقتنا بقائمة أبناء النادي كبيرة للسيطرة على جميع المقاعد والسير نحو تحقيق البرنامج المعد منذ فترة طويلة، والذي حال دون تحقيق المشاكل التي حدثت في الفترة الماضية».

وأعرب عن الشكر لوزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، ومدير الهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور ونائب رئيس مجلس إدارة الهيئة سليمان العدساني ونائب مدير الهيئة لشؤون الرياضة د. حمود فليطح على الجهود المبذولة لإخراج النادي من أزمته.