الأهلي يقترب من لقب الدوري بثنائية إنبي

نشر في 17-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 17-04-2016 | 00:01
No Image Caption
حقق الأهلي فوزا مهما على حساب ضيفه إنبي بهدفين دون رد في اللقاء المؤجل من الجولة الثانية والعشرين للدوري المصري، وسجل للأحمر عبد الله السعيد من ركلة جزاء، ومؤمن زكريا في الدقيقتين 42 و79، ولعب الفريق الأحمر الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد رمضان صبحي.

وعزز الأهلي صدارته للترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 53 نقطة، واتسع الفارق بينه وبين الزمالك، صاحب المركز الثاني وحامل اللقب، إلى 11 نقطة كاملة، وتجمد رصيد إنبي عند 28 نقطة في المركز الثاني عشر.

بدأ اللقاء بانطلاق محمد ناصف ظهير أيسر إنبي في الدقائق الأولى، ومرر بعيدا عن زميله صلاح عاشور، ثم بدأ الأهلي السيطرة على منطقة وسط الملعب من خلال تمريرات عبد الله السعيد، ووجه الغيني لاما كولين صانع ألعاب إنبي تسديدة ضعيفة بجوار القائم، وحصل رمضان صبحي على ركلة جزاء في الدقيقة 40 بعد التحام مع لاما كولين، الذي نال البطاقة الصفراء، سجلها عبد الله السعيد في الدقيقة 42.

وتعرض رمضان صبحي، لاعب وسط الأهلي، للطرد بين شوطي اللقاء بسبب اشتباكه مع مدافع إنبي صلاح سليمان، وواصل الأهلي السيطرة على وسط الملعب، ووجه حسام غالي لاعب الوسط تسديدة صاروخية في الدقيقة 52 ردتها العارضة، وأصبحت المباراة أكثر إثارة وانطلق عمرو جمال بهجمة سريعة، ولكن دفاع إنبي أنقذ الموقف، وأشرك الهولندي مارتن يول مدرب الأهلي المهاجم الغابوني ماليك إيفونا على حساب عمرو جمال، وسجل الأهلي الهدف الثاني عبر مؤمن زكريا في الدقيقة 79 من خطأ على حدود منطقة الجزاء، بعدما تحولت تسديدته داخل الشباك عقب اصطدامها بأحد مدافعي إنبي، وأضاع إيفونا انفرادا صريحا في الدقيقة 81.

واختتم الأهلي تغييراته بنزول سعد سمير على حساب مؤمن زكريا في الدقيقة 86، وأبعد إكرامي تسديدة ناصف، وواصل إيفونا مسلسل إهدار الفرص السهلة، ووجه قاعود تسديدة فوق العارضة، وتصدى إكرامي لتسديدة خطيرة من وائل فراج مهاجم إنبي.

إقالة حمادة صدقي

قرر مسؤولو إنبي إقالة حمادة صدقي المدير الفني للفريق الذي أكد رضاه التام عن الفترة التي قضاها في قيادة الفريق البترولي.

وقال صدقي إن التوفيق لم يحالفه بتراجع النتائج المحلية والخسارة الإفريقية أمام مونانا الغابوني في ذهاب دور الـ16 بالكونفدرالية.

back to top