قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم الخميس ان توجيهات القيادة السياسية العليا تؤكد ضرورة دعم الاعلام الخليجي لمواجهة التحديات والمستجدات التي تشهدها المنطقة.

Ad

جاء ذلك في تصريح أدلى به الشيخ سلمان الحمود لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت قبيل مغادرته الرياض بعد ترؤسه وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع التشاوري الثالث لوزراء الاعلام في دول مجلس التعاون الذي اختتم اعماله في وقت سابق اليوم الخميس.

واوضح ان الاجتماع التشاوري لوزراء الاعلام بدول مجلس التعاون ركز على ضرورة عكس المعاناة الانسانية التي يعشيها الشعب اليمني بسبب ممارسات المليشيات الحوثية.

واضاف ان الوزراء اكدوا اهمية مراجعة اداء وسائل الاعلام في دول المجلس وتعزيز التنسيق فيما بينها في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة وعكس الموقف الخليجي الموحد تجاهها.

وافاد بان الاجتماع اكد اهمية تركيز الاعلام الخليجي على توضيح حجم المعاناة الانسانية التي يعيشها الشعب اليمني والجهود الكبيرة التي تقوم بها دول المجلس لدعم الشرعية في اليمن.

كما اكد الاجتماع ضرورة قيام وسائل الاعلام بدول مجلس التعاون بكشف ما يتعرض له السكان المدنيين من اعمال اجرامية وغير انسانية من جماعة الحوثي وميليشيات الرئيس اليمني المخلوع علي صالح وعرقلتهم للجهود المبذولة لتخفيف هذه المعاناة بالاستمرار في قطع طرق ايصال المساعدات الانسانية للمناطق والمدن المحاصرة.

واشار الشيخ سلمان الحمود الى ان الاجتماع ناقش التحديات التي تواجه الاعلام الخليجي وضرورة تعزيز التعاون المشترك وتطوير ادواته والياته والعمل على تسليط الضوء على دور دول المجلس بقيادة المملكة العربية السعودية في توفير كل الدعم والمساندة للأشقاء في اليمن في المجالات الانسانية والسياسية والعسكرية.

وذكر ان الوزراء بحثوا خلال الاجتماع مجموعة من التصورات والافكار وتوصلوا الى اتفاق على خطة عمل اعلامية موحدة تفعل جهود كافة دول مجلس التعاون في مساعدة الشعب اليمني وابراز دور المجلس لأجل تحقيق الامن الاستقرار في اليمن واستعادة السلطة الشرعية .

واعرب عن أمله بان تقوم المؤسسات الاعلامية بدول المجلس بمسؤوليتها في التصدي للحملات المغرضة وعكس حجم الدعم الكبير الذي تقدمه دول المجلس للشعب اليمني في المجال الانساني والعمل مع حكومته الشرعية لتحقيق الامن والاستقرار في كافة المناطق اليمنية.

وتقدم الشيخ سلمان الحمود بالشكر والتقدير لوزير الثقافة والاعلام السعودي الدكتور عادل الطريفي على حسن الاستقبال وكرم الوفادة متمنيا ان تكرس كل الجهود والامكانات لتحقيق اهداف وتقدم دول مجلس التعاون.

وكان في وداع وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب لدى مغادرته مطار قاعدة الملك سلمان الجوية سفير دولة الكويت لدى الرياض الشيخ ثامر جابر الاحمد الصباح وعدد من اركان السفارة.

وضم الوفد المرافق للشيخ سلمان الحمود الى الاجتماع رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح ووكيل وزارة الإعلام طارق عيد المزرم والوكيل المساعد لقطاع الإعلام الخارجي فيصل المتلقم ومدير إدارة مكتب وزير الإعلام سعود حمد الخالدي.