يسعى كل من الكويت والسالمية للبقاء في دائرة المنافسة على اللقب، عندما يلتقيان اليوم في إطار الجولة العشرين من دوري ڤيڤا، التي تشهد لقاء العربي مع كاظمة والساحل مع اليرموك.

Ad

تنطلق اليوم مباريات الجولة العشرين من دوري «ڤيڤا» بإقامة 3 لقاءات يجمع الأول منها بين السالمية والكويت على استاد ثامر في الساعة 5:05 مساء، وفي نفس التوقيت يلعب الساحل مع اليرموك على ملعب الأول، وفي آخر اللقاءات يستضيف العربي نظيره كاظمة على استاد صباح السالم عند الساعة 7:35.

وتختتم الجولة غدا بثلاثة لقاءات ايضا تجمع بين الشباب والجهراء، الصليبيخات والقادسية، النصر والفحيحيل.

صراع المقدمة

في المباراة الأولى يشتعل صراع المقدمة عندما يلتقي الكويت الثاني بـ44 نقطة مع السالمية الثالث الذي يملك نفس الرصيد بفارق الاهداف، ويتخلف الفريقان بـ3 نقاط عن القادسية المتصدر.

ويدخل الفريقان اليوم بشعار الفوز فقط، خصوصا أن أي تعثر قد يزيد الفارق مع المتصدر ويصعب موقفهما بالمنافسة على اللقب مع تبقي 6 جولات على نهاية الدوري.

ولا يعيش السماوي افضل احواله، بعد ان فرط بالصدارة التي تربع عليها في الأسابيع الأخيرة وودعها في الجولة الماضية بخسارته الثقيلة امام القادسية المتصدر برباعية نظيفة.

ويعاني السالمية تراجعا واضحا بالمستوى الفني ويسعى اليوم الى تحقيق انتصار للمحافظة على آماله القوية بالمنافسة على اللقب.

وسيعمل الجهاز الفني للفريق بقيادة الوطني سلمان عواد على اعداد لاعبيه معنويا ونفسيا لاخراجهم من آثار الهزيمة الثقيلة وتقديم افضل ما لديهم امام الابيض.

ويدخل الفريق بتشكيل شبه كامل باسثناء استمرار غياب المدافع فهد المجمد للإصابة والمدافع الآخر حماد العبيدلي للإيقاف بسبب الطرد أمام القادسية.

وعلى الناحية الأخرى يسعى الكويت الذي لعب مباراة اقل من منافسيه لاستغلال حالة عدم الاتزان التي يعانيها السماوي وتحقيق انتصار غال يجعله مستمرا في الضغط على المتصدر.

وعلى الرغم من تراجع مستوى الابيض، فإنه ناجح على مستوى النتائج، ويستمر بالانتصارات ويسعى اليوم للثأر من السماوي الذي تغلب عليه في مناسبتين هذا الموسم بالقسم الاول من الدوري، وفي نهائي كأس سمو ولي العهد.

ويخوض فريق المدرب الوطني محمد ابراهيم اللقاء بصفوف مكتملة مع عودة الثنائي الغائب فهد عوض وسامي الصانع.

تحسين مراكز

وفي المباراة الثانية التي يستضيف فيها الساحل الثامن بـ19 نقطة نظيره اليرموك قبل الاخير بـ10 نقاط، ويسعى كل فريق للفوز لتحسين مركزه والقفز خطوة على سلم الترتيب بعد خروجهما من المنافسة في وقت مبكر، وستكون مواجهة اليوم بمنزلة تجهيز مهم لليرموك قبل مواجهته مع العربي في ربع نهائي كأس سمو ولي العهد 7 الجاري.

صراع المركز الرابع

وعلى استاد صباح السالم يشتعل صراع المركز الرابع عندما يستقبل العربي الرابع بـ29 نقطة، نظيره كاظمة الخامس بـ28 نقطة، خصوصا أنه افضل مركز متاح لهما مع اقتراب نهاية الدوري.

ويعيش الفريقان حالة معنوية مختلفة، فالبرتقالي منتعش معنوياً بعد التغيير على مستوى الجهاز الاداري الذي نجح بالتعامل مع لاعبيه واخراجهم من حالة انعدام التوازن أخيراً لينجحوا بتحقيق انتصار كبير على الجهراء بخمسة اهداف مقابل هدف في الجولة الماضية.

ويملك مدرب الفريق الروماني فلورين جميع أسلحته المتاحة للبدء بلقاء اليوم باستثناء المهاجم الدولي يوسف ناصر الموقوف اداريا.

وعلى النقيض يعيش العربي حالة معنوية سيئة بعد كثرة المشاكل الادارية التي يعانيها وانعكاسها على نجومه وعلى مستواه الفني الذي تراجع منذ خسارة الديربي امام القادسية ليمر بحالة شك وتوهان، فرط معها بفوز بمتناول يديه في الجولة الماضية امام الفحيحيل، بعد تقدمه بهدفين نظيفين لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي.

ووجد مدرب الصربي بوريس بونياك نفسه في مأزق امام غيابات عديدة في الفترة الماضية ليفشل معها في الدخول بأفضل في تشكيل ممكن بسبب الاصابات والايقافات للاعبيه.

ويعاني الأخضر مساء اليوم غياب علي مقصيد الموقوف اداريا ومحمد البذالي للاصابة وعلي دشتي وعبدالعزيز السليمي بداعي الايقاف، إضافة الى قائد الفريق محمد جراغ لابتعاده عن التدريبات.

ندا: مواجهة «الأبيض» تحدد مستقبل «السماوي» بالدوري

أكد لاعب السالمية لكرة القدم مساعد ندا، أن مواجهة الكويت المقررة اليوم في الجولة الـ 20 من دوري ڤيڤا، ستحدد بصورة كبيرة مستقبل "السماوي" في البطولة، وما إذا كانت هناك حظوظ للفريق في تحقيق اللقب أم لا.

وقال ندا لـ "الجريدة" إن الفوز يضمن لـ"السماوي" الاستمرار في المنافسة، أما الخسارة أو حتى التعادل، فيعني ذلك بصورة كبيرة تلاشي الآمال في المنافسة على اللقب.

وأضاف أن مهمة "السماوي" لن تكون سهلة أمام الكويت، والمدرب محمد إبراهيم، بيد أن الثقة كبيرة لاستعادة زمام الأمور والاستمرار في المنافسة على اللقب حتى الأمتار الأخيرة.

واستبعد ندا أن يكون لمواجهة القادسية السابقة بدوري ڤيڤا والخسارة بأربعة أهداف من دون رد اثار سلبية على اللاعبين في مباراة اليوم أمام الكويت، مؤكدا أن "مواجهة القادسية انتهت بالنسبة للجميع في السالمية، والتفكير منصبّ على الفترة المقبلة، وما يستطيع الفريق تقديمه".