قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو اليوم الأربعاء انه لا يوجد شريك وحليف في الأمن الاقليمي لأوروبا سوى تركيا داعيا اوروبا الى تغيير سياستها تجاه القضية السورية.

Ad

وأضاف في مؤتمر صحفي "في حال لم تتحرك الدول الاوروبية بالتعاون مع بلاده من أجل مكافحة الارهاب بشكل فعال فإن حزبي العمال الكردستاني والاتحاد الديمقراطي السوري الكردي سيتعاونان مع ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لتنفيذ هجمات ارهابية ضد تركيا والدول الاوروبية".

واعتبر داود اوغلو "ان السياسة الخاطئة التي اتبعها الغرب والمجتمع الدولي بشكل عام ازاء المسألة السورية تقف وراء الهجمات الدنيئة سواء في تركيا أو اوروبا".

واوضح "ان حياة من سقطوا في تفجيرات بروكسل من مسلمين ومسيحيين ثمينة بنفس القدر لحياة ضحايا الارهاب من مواطنينا في المدن التركية" مؤكدا "انه لا توجد معايير مزدوجة في منظومة القيم لدينا".

وأشار الى من قاموا بالتفرقة بين "الارهابيين" والتنظيمات "الارهابية" بناء على حسابات المنفعة قصيرة الامد بدؤوا يشعرون بالثمن الذي سيدفعوه على المدين المتوسط والبعيد.

وكان ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) تبنى تنفيذ ثلاثة انفجارات وقعت امس الثلاثاء في مطار بروكسل ومحطة مترو (مالبيك) الكائنة بحي المؤسسات الاوروبية وسط المدينة ما أسفر عن مقتل 34 شخصا وإصابة 187 اخرين بجروح.

كما شهدت اسطنبول تفجيرا انتحاريا يوم اليوم السبت ادى الى قتل خمسة اشخاص واصابة 39 آخرين بينهم 12 اجنبيا.