قامت لجنة محافظة العاصمة، برئاسة د. حسن كمال، بجولة ميدانية على أسواق المباركية، بمصاحبة مقرر اللجنة م. علي الموسى، ونائب المدير العام للبلدية رئيس قطاع المشاريع يوسف المناور.

Ad

وقال كمال: "إن أهمية مشروع تطوير سوق المباركية والمنطقة المحيطة به تكمن في حيويته الاقتصادية والسياحية"، موضحا أنه ستتم إضافة مواقع للخدمات الحيوية، وإقامة نقطة أمنية في السوق، علاوة على عمل لوحات إرشادية تدل على تاريخ السوق التراثي.

وأضاف: "يجدر تعريف أسماء الشوارع المحيطة بالمنطقة القديمة باللغتين العربية والإنكليزية، إلى جانب وضع لوحات تعريفية لتاريخها"، مشددا على أهمية توفير مرافق عامة، لخدمة رواد السوق، ووضع آلية لتنظيم العمل على صيانتها دوريا، إضافة إلى متابعة شكاوى كبار السن، حيث تم توفير خدمة وسائل النقل (غولف كار) للتنقل داخل السوق.

من ناحيته، قال عضو المجلس البلدي ومقرر لجنة محافظة العاصمة م. علي الموسى: "من أولويات محافظة العاصمة في المجلس البلدي، متابعة تطوير سوق المباركية، لما له من طابع خاص يفضله أغلب زواره".

من جهته، قال رئيس قطاع المشاريع في بلدية الكويت يوسف المناور، إن أبرز ما تم تطويره، المزيد من مواقف السيارات، التي تخدم المنطقة ككل، مبينا أن التطوير سيشمل المنطقة المثلثة الواقعة ما بين تقاطعات شارع فهد السالم ودروازة العبدالرزاق والبورصة.

وأشار إلى أن هذه المنطقة سيوضع لها كود بناء خاص بها، ومواقف سيارات مختلفة ودورات مياه، مؤكدا أن المنطقة ستكون للمشاة، ولا تدخلها أي سيارة.