أكدت السفارة المصرية في الكويت أن إعلان الحساب البنكي الرسمي للتبرع في مبادرة «صبح على مصر»، التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يمكن للمصريين المقيمين في الكويت التبرع من خلاله، سيكون في غضون الأيام القليلة المقبلة.

Ad

 وقالت السفارة، في بيان أمس، تلقت «الجريدة» نسخة منه، إنها بانتظار الإخطار بالموعد من القاهرة، مشيرة إلى أنها ستعلن رقم الحساب البنكي فور وصوله عبر وسائل الإعلام في دولة الكويت وصفحتي السفارة والقنصلية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

 وشددت على أن صندوق تحيا مصر هو الجهة المسؤولة عن تنظيم عملية تلقي التبرعات داخل مصر وخارجها، لافتة إلى أن إدارة الصندوق، بالتعاون مع وزارة الخارجية، ستعمل على نشر الوعي بالأهداف الخاصة بالمبادرة بين الجاليات المصرية في الخارج، فضلا عن إتاحة المطبوعات الخاصة بالصندوق في مقار البعثات الدبلوماسية.

وأشارت إلى أن الجهة الرسمية المنوط بها إعلان الحسابات المصرفية للتحويل من خلالها هي إدارة صندوق «تحيا مصر»، التي ستقوم بالتنسيق مع السفارات المصرية في الخارج في هذا الشأن.

ولفتت السفارة إلى أنها تثق بوعي المصريين المقيمين في الكويت، وإدراكهم لما يمر به الاقتصاد المصري من تحديات وضرورة مساندة الدولة في هذا التوقيت البالغ الدقة.