الصبيح: حريصون على التنمية المستدامة

نشر في 25-02-2016 | 00:00
آخر تحديث 25-02-2016 | 00:00
No Image Caption
«انطلاق الاجتماع الوزاري بمناسبة الذكرى الـ 50 لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي»
أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح حرص الكويت على تطبيق وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة لما بعد 2015، سواء داخل الكويت أو خارجها، فيما يتعلق بالعمليات الانسانية لمساعدة الدول المحتاجة أو خلق فرص وظيفية للقضاء على البطالة بمنح القروض الميسرة.

جاء ذلك في تصريح صحافي أدلت به الصبيح على هامش لقائها مع نائبة السكرتير العام للأمم المتحدة هلين كلارك بحضور سفير الكويت في الامم المتحدة منصور العتيبي، والامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي قبيل انطلاق فعاليات الاجتماع الوزاري الذي سيعقد اليوم في نيويورك بمناسبة الذكرى الخمسين لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ورشة عمل

وأوضحت الصبيح أن «حرص الكويت على تنفيذ اهداف التنمية المستدامة تمثل أيضا في تنظيم واقامة ورشة عمل شارك فيها كل المسؤولين في الجهات الحكومية المعنية بهدف التأكد من ان جميع هذه الاهداف تمت مواءمتها مع أهداف الخطة الانمائية وتوجهاتها الاستراتيجية».

وأضافت «تطرقت خلال الحديث مع كلارك بشأن مجموعة الشباب الكويتيين (jpo) الذين يتم تدريبهم في الامم المتحدة على كيفية شغل وظائف في المنظمات الدولية التابعة لها للتأكد من ان المسؤولين عن هذا التدريب لا يدخرون وسعا في منح شبابنا خبرات وقدرات تؤهلهم للعمل في منظمات دولية تعود بالنفع عليهم وعلى الكويت في مجال العلاقات السياسية الدولية وغيرها».

وذكرت انه «تم التطرق أيضا الى العلاقة ما بين الامانة العامة للتخطيط والتنمية ومكتب الامم المتحدة في الكويت والشراكة الحقيقية في كثير من الانشطة بهدف دفع عجلة التنمية، إضافة إلى التطرق إلى توجه الكويت الى تعزيز الاستفادة من نظم الاقتصاد المعرفي لتحقيق التنمية وتطوير قدرات الهيئات الحكومية الاقتصادية وتعزيز مستوى دولة الكويت بشأن المؤشرات التنافسية العالمية».

الشباب الكويتيون

ومن جانبها، هنأت نائبة السكرتير العام للامم المتحدة هيلين كلارك الكويت بمناسبة ذكرى العيد الوطني، مشيدة بالدور الذي تلعبه الكويت على الصعيد الانساني في ظل قيادة القائد الانساني سمو امير البلاد، وهو الدور الذي يترتب عليه آثار ايجابية في اغلب دول العالم.

وأكدت كلارك ان الشباب الكويتيين الذين يتدربون في الامم المتحدة سيمنحون كل الاهتمام، وسيتم خلق فرص وظيفية حقيقية لهم، معربة عن املها ان تتحرك الامانة العامة للتخطيط والتنمية بهدف تمديد فترة تدريب هؤلاء الشباب بما سينعكس عليهم إيجابا.

ومن جانبهم، ثمن شباب الـ»jpo» الكويتيون اهتمام الحكومة الكويتية بتأهيلهم وتدريبهم لشغل وظائف دولية، متمنين تعزيز التواصل فيما بينهم وبين أمانة التخطيط.

back to top