أعلن البنك الإسلامي للتنمية تقديمه تمويلات جديدة بقيمة 726.5 مليون دولار للدول الاعضاء وعدد من المجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء.

Ad

وأوضح البنك في بيان، ان التمويلات الجديدة التي اعتمدها مجلس مديريه التنفيذيين خلال اجتماعه اشتملت على تمويل مشاريع استراتيجية جديدة لمصلحة دول اعضاء تضمنت مشروعا لتطوير الاحياء الفقيرة في اندونيسيا.

ولفت البيان الى ان مساهمة البنك في هذا المشروع بلغت 311.7 مليون دولار، في حين تم تخصيص 220 مليون دولار لمشروع الطاقة الكهربائية في بنغلادش.

وأضاف ان التمويلات الجديدة اشتملت كذلك على دعم مشروع لتطوير شبكة الري في ايران بقيمة 103.5 ملايين دولار والمساهمة في تمويل مشروع لتحسين إمدادات المياه في جمهورية مالي بنحو 45.1 مليون دولار، إضافة الى دعم مشروع للتنمية الريفية المتكاملة في الكاميرون بقيمة 44.7 مليون دولار.

وذكر البيان أن المساعدات الفنية التي تم اعتمادها تأتي على صورة منح لا ترد بموجب تفويض مسبق من المجلس، وشملت تقديم ثلاث مساعدات فنية، منها مساعدتان لمصلحة مشروعين إنمائيين في كل من باكستان وجمهورية سيراليون، ومساعدة فنية ثالثة لبناء قدرات وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي في تونس.

كما وافق المجلس على تقديم أربع منح من صندوق الوقف التابع له لمصلحة اربعة مجتمعات مسلمة في دول غير اعضاء، تشمل المساهمة في تمويل مشروعين تعليميين في كل من الدنمارك واثيوبيا ومركز للتدريب المهني للسيدات في نيوزيلندا، إضافة الى مركز طبي في جمهورية بوروندي.