في ضربة استباقية بحث فيها عن كبش فداء، تحسباً لاستجوابه المدرج على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة اليوم، أصدر وزير الصحة د. علي العبيدي قراراً بفصل ثلاثة أطباء، وعقوبات تأديبية بحق آخرين، على خلفية انتحال شخص صفة طالب بكلية الطب ودخوله أحد المستشفيات لممارسة المهنة.

Ad

وفي بيان لها، قالت وزارة الصحة أمس إنه تمت إحالة ملف الواقعة إلى النيابة العامة، مبينة أن لجنة التحقيق المشكلة بشأن الواقعة أنجزت تحقيقها القانوني والفني، واستمعت إلى أقوال كل من له علاقة بالحادث من الأطباء والعاملين بالمستشفى وأبعاده وملابساته.

وأشارت إلى أن «الوزارة فصلت طبيبين تأديبياً من القسم الذي كان يوجد فيه منتحل صفة طالب الطب، كما تم إعفاء رئيس قسم الحوادث من منصبه، إضافة الى توقيع عقوبات تأديبية على بقية من ثبتت له صلة بالواقعة من أطباء وهيئة تمريضية وإداريين»، موضحة أن التحقيق لم يثبت أن «المنتحل» أجرى عمليات جراحية بالمستشفى أو كتب أدوية أو أعطى إجازات مرضية.

إلى ذلك، أمر النائب العام المستشار ضرار العسعوسي أمس بحبس «الطبيب المزيف» ١٠ أيام مع إحالته الى السجن المركزي، بعد انتهاء التحقيق معه في تهمتي انتحال صفة موظف عام، والتزوير في أوراق رسمية.

ومن المتوقع أن يمثل المتهم أمام قاضي التجديد نهاية هذا الأسبوع للنظر في أمر تجديد حبسه أو إخلاء سبيله بضمان إلى حين انتهاء النيابة من التحقيق.