بنيان: تجاوز «السماوي» و«الأبيض» طريق «الأصفر» للقب الدوري

نشر في 23-02-2016 | 00:02
آخر تحديث 23-02-2016 | 00:02
رفع فريق القادسية لكرة القدم وتيرة استعداداته للمواجهة المرتقبة مع السالمية السبت المقبل في الجولة الـ 19 من دوري ڤيڤا، والتي من شأنها أن تفك الشراكة على صدارة المسابقة.

دخل فريق القادسية لكرة القدم في أجواء مواجهته المرتقبة أمام السالمية، المقررة بينهما في الجولة الـ 19 من دوري ڤيڤا السبت المقبل على استاد ثامر بالسالمية.

وحرص الجهاز الفني لـ"الأصفر"، بقيادة المدرب الكرواتي داليبور، على عقد اجتماع مع اللاعبين أمس الأول، وقبل انطلاق التدريبات، لشرح خطة العمل خلال الأيام المقبلة، استعدادا للسالمية، كما أعقب ذلك اجتماع آخر للجهاز الإداري، بقيادة محمد بنيان، الذي أوصى اللاعبين بالتركيز في الفترة الحاسمة المقبلة، والابتعاد عن الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام من شأنها أن تؤثر سلبيا في اللاعبين.

وشهدت التدريبات غياب ضاري سعيد، الذي حرص الجهاز الفني على إراحته، للتعافي من الشد العضلي بشكل كامل، ودخل اللاعب في حسابات الجهاز الفني للمباراة، بعد التأكد من سلامته، كذلك غاب عن تدريب أمس الأول حسين فاضل، لظروف خاصة.

ويحتل "الأصفر" صدارة دوري ڤيڤا، برصيد 44 نقطة، متفوقا على السالمية بفارق الأهداف، وهو ما يجعل من مواجهة السبت المقبل في الجولة الـ 18 حاسمة بصورة كبيرة في صراع الصدارة على الدوري.

من جانبه، أكد نائب رئيس جهاز الكرة محمد بنيان، أن الفوز على السالمية لا يعني أن "الأصفر" حسم لقب البطولة، كذلك الخسارة لا تعني ضياع أمل القادسية في استعادة اللقب.

وأضاف: "المباراة مهمة بصورة كبيرة، كونها ستجعل القادسية يملك تحديد مصيره، من دون انتظار نتائج الآخرين، وهو ما ينطبق على السالمية والكويت، في حال أرادا حسم اللقب، فعليهما تحقيق الفوز من دون انتظار نتائج الآخرين".

واعترف بنيان بأن المواجهات المباشرة مع المتصدرين؛ الكويت والسالمية، ستحسم بصورة كبيرة وجهة درع الدوري، "لكن لا يمكن إغفال دور بقية الفرق، وقدرتها على قلب المعادلة لمصلحة فريق على حساب آخر".

وأشار إلى أن الاستعداد لمواجهة السالمية لن يختلف عن السابق، موضحاً أن إدارة "الأصفر" تتبع نظاما موحدا قبل المباريات الحاسمة، حيث يتم تفريغ اللاعبين ذهنيا للمباراة، من دون أي مؤثرات، كالتصريحات أو اللقاءات، أو ما شابه ذلك.

وقال بنيان إن ارتفاع مستوى "الأصفر" في المباريات الأخيرة، لا يعني ضمان التفوق على السالمية الذي يعاني في المباريات الأخيرة.

وأضاف أن التفاهم بين اللاعبين والمدرب داليبور زاد بشكل كبير، كما أن الجاهزية في صفوف الفريق والتنافس ما بين اللاعبين، وحل أغلب الأزمات الإدارية، منها رواتب المحترفين والمدربين أمور إيجابية، وتعزز من الثقة في تقديم مباريات جيدة.

وشدد على أن أبرز العقبات التي تواجه اللاعبين في جميع الأندية، هي عدم وجود تفرغ رياضي، واستشهد بما يعانيه نجم الكرة الكويتية بدر المطوع، الذي يضطر إلى الخروج من عمله والاتجاه إلى النادي، حيث تم تخصيص غرفة نوم له، ليتسنى له أخذ قسط من الراحة قبل بدء التدريبات، كما أن الجهاز الإداري فضل إقامة التدريبات في وقت متأخر مساء، تقديرا لظروف اللاعبين.

وطالب بنيان جماهير "الأصفر" بمواصلة دعم الفريق، كعادتها في الفترة المهمة من عمر الموسم الحالي.

back to top