علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة سيناقش في اجتماع مع ممثلين عن بلدية الكويت، مطلع الأسبوع المقبل، مقترح «الهيكلة» القاضي بتخصيص سوق الجمعة لدعم الشباب الكويتيين وتوفير مواقع عمل لأصحاب المشاريع الصغيرة والعمل الحر فيه.

Ad

وقالت المصادر إن «الاجتماع سيناقش الخطوط العريضة للمقترح والصعوبات التي يمكن أن تعترض تحقيقه»، لافتة إلى أن «برنامج الهيكلة يسعى إلى تغيير مفاهيم الشباب وعدم التوجه إلى العمل في القطاع الحكومي الذي يعاني البطالة المقنعة بسبب تزايد الراغبين في العمل به».

 وأشارت الى ان «الهيكلة» يأمل تهيئة سوق الجمعة ليساهم بشكل كبير في دعم ورعاية الشباب الكويتيين، فضلا عن تحفيزهم علي ارتياد العمل الحر وتحقيق أهداف الدولة الساعية إلى إعادة التوازن في توزيع القوى العاملة الوطنية ودعمها وتشجيعها للعمل في الجهات غير الحكومية وفتح مجالات رحبة أمام الشباب لتحقيق الأهداف الاقتصادية والنهوض بالاقتصاد الوطني».

وكان «الهيكلة» قد ذكر في اقتراحه أن تمكين الشباب من العمل في سوق الجمعة وبيع منتجاتهم المختلفة من شأنه أن يساهم بشكل كبير في القضاء على المخالفات الجسيمة التي ظهرت أخيرا بالسوق، وكذلك الحد من بيع وتداول بعض السلع المفقودة وتبرعات المواطنين والمقيمين للجان الخيرية وغيرها من البضائع غير معروفة المصدر.

 كما جاء في المقترح أنه يمكن استغلال السوق في تنظيم معارض وفقرات أسبوعية في الفن التشكيلي والتراث الوطني الغني لرسم الابتسامة على وجوه رواد السوق.