ناقشت اللجنة الفنية، في اجتماعها أمس الأول، جدول أعمالها، وأجلت المقترح المقدم من أحد الأعضاء بشأن تخصيص أرض لإقامة مدينة طبية متكاملة.

Ad

ذكر رئيس اللجنة الفنية في المجلس البلدي فهد الصانع أن اللجنة أجلت موضوع الاشتراطات الوقائية الخاصة بأبنية المناطق الصناعية، لحين تقديم طلب رسمي من هيئة الصناعة، وإحالة طلب إحدى شركات الاتصالات تمديد فترة استخراج التراخيص لمحطات تقوية الإرسال إلى لجنة تقصي الحقائق في أبراج الاتصالات.

وأشار الصانع، خلال اجتماع اللجنة الفنية أمس، بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي، الى انه تم تأجيل مقترح العضو د. حسن كمال المتعلق بتخصيص أرض حكومية لإنشاء مدينة طبية متكاملة.

وأكد ان اللجنة لم توافق على طلب إحدى الشركات، التي تسوق الوقود، تعديل قرار المجلس البلدي بتطوير المحطات التابعة لها، بينما أجلت الاقتراح المقدم من العضو أحمد الفضالة بشأن تخفيف الضغط على البلدية بتحويل بعض الإدارات الى هيئات مستقلة لحين دعوة هيئة البيئة. ولفت إلى أن اللجنة حفظت مقترحا لأحد المواطنين بتعديل مساحة الأكشاك، وأحالت إلى الجهاز التنفيذي موضوع ترخيص معهد الأكاديمية الدولية للفنون، وموضوع إحدى الشركات بشأن حلول لمواقف السيارات، مضيفا انه تم الاكتفاء بالرد على سؤال العضو مانع العجمي بشأن طلب شركة نفط الكويت التمديد ستة أشهر لموقع الشركة بمنطقة الصبية.

وتابع الصانع ان اللجنة وافقت على مقترح العضو أسامة العتيبي بشأن عمل سواتر جمالية للمراكز الرئيسية لتجميع القمامة عند المستشفيات الحكومية ومراكز الضواحي والمجمعات التجارية والاستثمارية والصناعية، لاسيما انها محاولة للقضاء على التلوث البصري، ما يعكس الوجه الحضاري والمشرق للكويت. وبين ان اللجنة اجلت مقترح العضو المستشار أحمد الفضالة بشأن مطبات الشوارع المتفرقة في طريق الكويت لحين دعوة وزارتي الداخلية والاشغال، بينما رفضت طلب إحدى الشركات الغذائية إلغاء شرط كرت الصحة للبائعين والمروجين.