فاز السالمية على الجهراء 2-صفر، ضمن منافسات المرحلة الرابعة لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، ليتأهل «السماوي» بهذا الفوز للدور نصف النهائي.

Ad

تأهل السالمية للدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، بتغلبه على الجهراء بهدفين من دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس في المرحلة الرابعة للبطولة على استاد نادي الكويت.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، تبادل فيه الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، خصوصا أن المباراة لا تقبل القسمة على اثنين، إذ لابد فيها من فائز وخاسر، وانحصر اللعب في منتصف الملعب، حتى سدد فيصل زايد من ركلة حرة مباشرة (14) علت عارضة حارس مرمى السالمية خالد الرشيدي بقليل.

ورد "السماوي" بهجمة خطيرة، بعد دقيقة واحدة، حيث أبعد أحمد حسن الكرة من أمام حمد العنزي في توقيت قاتل، لكن حمد العنزي تلقى  تمريرة حريرية من الإيفواري إبراهيما كيتا (17) سددها في شباك الحارس وليد وارد من داخل منطقة الجزاء، ليضع السالمية في المقدمة بهذا الهدف.

هاجم بقوة

بعد الهدف تخلى الجهراء عن حذره وهاجم بقوة، ليترك اللاعبون خلفهم مساحات خالية حاول لاعبو السالمية استغلالها، ليتبادل الفريقان الهجمات، لكن من دون فاعلية تذكر، وفي الدقيقة 35 طالب فيصل زايد حكم اللقاء وليد الفرج بركلة جزاء، بعد تعرضه لعرقلة من كيتا، لكن الفرج أشار باستمرار اللعب.

وأهدر محترف الجهراء الكاميرني روجيه فرصة خطيرة (44)، حينما ارتقى برأسه لعرضية زايد من ركلة حرة فوق العارضة، ورد الإيفواري جمعة سعيد بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لوارد، لينتهي الشوط الأول بتقدم السالمية بهدف من دون رد.

تفوق جهراوي

وفي الشوط الثاني كان الجهراء الأفضل انتشارا وهجوما وسيطرة على منطقة العمليات، وأهدر اللاعبون أكثر من فرصة، لتألق خالد الرشيدي تارة، والرعونة تارة أخرى.

وكانت أبرز هجمات الجهراء تسديدة لزايد، أبعدها الرشيدي إلى ركنية (69)، ثم أخرى أكثر خطورة لمحمد سعد (88).

على الجانب الآخر، أهدر نايف زويد فرصة هدف محقق (76)، بعد انفراده بالمرمى، ومروره بسهولة من وليد وارد، ليسدد بغرابة بعيدا عن المرمى الخالي من حارسه.

وأطلق البديل فيصل العنزي رصاصة الرحمة على المنافس (88)، بعد أن تلقى تمريرة متقنة من زويد داخل منطقة الجزاء، وضعها بسهولة على يسار وارد، لينتهي اللقاء بفوز السالمية بهدفين نظيفين، معلنا تأهله إلى الدور نصف النهائي للبطولة.