نقطة تفصل القادسية عن لقب دوري فيفا

نشر في 09-04-2016 | 20:20
آخر تحديث 09-04-2016 | 20:20
No Image Caption
بات الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقب دوري "فيفا" للموسم الحالي، إثر تغلبه على خيطان امس بهدفين من دون رد، ضمن منافسات الجولة الـ 23 للبطولة، ليرفع رصيده إلى 59 نقطة في المركز الأول، ويحتاج إلى نقطة وحيدة لحسم البطولة رسميا من مباراتيه المقبلتين مع الجهراء والكويت.

ولن يكون الأصفر في حاجة إلى النقطة في حال تعثر السالمية في أي من مبارياته الثلاث، بينما تجمد رصيد خيطان عند 27 نقطة، ومازال في المركز السادس.

وفي مباراة ثانية، فاز الجهراء على الصليبيخات بالنتيجة ذاتها، ليرفع الفائز رصيده إلى 24 نقطة، محتلا المركز التاسع، في حين توقف رصيد الخاسر عند 21 في المركز العاشر.

هدف مبكر

جاءت بداية الشوط الأول سريعة، ونجح لاعب القادسية خالد علي ناصر القحطاني في وضع فريقه في المقدمة مبكرا بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة الثالثة، بعد أن ارتدت له الكرة من دفاع خيطان ليقابلها بتسديدة مباشرة بيسراه في شباك الحارس محمد سراج.

هدأت المباراة بعد هدف القحطاني، وانحسر اللعب في منتصف الملعب، حتى جاءت الدقيقة 17 التي عاود خلالها القادسية هجومه مرة أخرى، إذ قاد فهد المطوع هجمة منظمة انتهت عند محمد الفهد الذي سدد فوق العارضة، ثم أهدر اللاعب نفسه فرصة هدف محقق في الدقيقة 27، بعد أن علت رأسيته عارضة سراج رغم تواجده على بُعد خطوات قليلة من المرمى.

واكتفى لاعبو خيطان بالنواحي الدفاعية، ولم يصلوا على الإطلاق إلى مرمى حارس القادسية نواف الخالدي، لينتهي الشوط الأول بفوز الأصفر بهدف من دون رد.

سيدوبا يتألق

وفي الشوط الثاني انخفض المستوى تماما، خصوصا في ظل انعدام خطورة خيطان على المرمى، إلى جانب عدم وجود حافز للاعبي القادسية من أجل زيادة رصيدهم من الأهداف، رغم أن صالح الشيخ أهدر هدفاً محققاً حينما سدد بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 49.

وكان لنزول محترف القادسية الغاني سيدوبا مفعول السحر في ارتفاع مستوى فريقه، إذ نجح في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 73 بعد جملة تكتيكية هي الأجمل والأبرز في اللقاء، حيث مرر سيبدوبا إلى بدر المطوع، ليمرر بدوره إلى أحمد الظفيري، الذي منح سيدوبا هدية على طبق من ذهب بتمريرة سحرية سددها الأخير قوية في الشباك، لينتهي اللقاء بفوز القادسية بهدفين نظيفين.

الجهراء والصليبيخات

وفي المباراة الثانية، لم يجد الجهراء صعوبة في الفوز على الصليبيخات بهدفين مقابل هدف وحيد، إذ تقدم للجهراء محترفه الكاميروني روجيه في الدقيقة 43 من زمن الشوط الثاني، ثم أضاف البرازيلي نينو الهدف الثاني في الدقيقة 66، ليواصل الجهراء عروضه ونتائجه الجيدة تحت قيادة مدرب محمد الشيخ.

back to top