البورصة تشهد أكبر عملية طرح للأدوات المالية في النصف الثاني

نشر في 12-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 12-04-2016 | 00:01
No Image Caption
ذكرت مصادر مسؤولة أن سوق الكويت للأوراق المالية سيشهد أكبر عملية طرح للأدوات المالية الحديثة، بينها صانع السوق، اعتبارا من المرحلة الإدارية الجديدة، وينتظر أن تبدأ في النصف الثاني، وتحظى باهتمام غير مسبوق من هيئة اسواق المال.

وكشفت المصادر لـ»الجريدة» أن هناك خطة عمل واضحة وممنهجة سيتم تطبيقها، ترتكز على جملة محاور، منها جلب شركات جديدة وناجحة حكومية وعائلية من الكويت والخليج، لافتة إلى أن سقف الطموح في هذا الجانب عال وكبير.

وأضافت أن حلم تحويل السوق إلى مركز مالي، تكون البورصة النواة الأساسية له، سيقوم خلال المرحلة المقبلة التي لن تعرف سوى الإنجاز والبناء، وإعادة البورصة الكويتية لمكانتها الطبيعية.

واشارت الى ان هناك صناديق مالية إقليمية وعالمية تراقب السوق، ووجهت استفسارات بشأن آليات عمل معينة، وتترقب نقطة الصفر المتعلقة بترقية السوق إلى مصاف الأسواق الناشئة، وهذا الاستحقاق سيلبي لها بعض الشروط التي تعمل في إطارها.

وتابعت انه سيكون هناك تعاون أوسع وأكبر مع الشركات المالية والبنوك، وتشاور بناء في كل ما يخدم تطوير البورصة، وتسهيلات غير مسبوقة خالية من اي تعقديات، مضيفة ان ملف الترقية في طريق سليم ويحظى برعاية وعناية كبيرتين وسيتحقق قريبا جدا، وسيكون نقطة تحول كبيرة.

back to top