جهاز «صديق» لـ FBI يفك شيفرة «آيفون 5» فقط!

نشر في 09-04-2016 | 00:05
آخر تحديث 09-04-2016 | 00:05
No Image Caption
قال جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الاتحادي "FBI"، إن الأسلوب الغامض، الذي استخدمته السلطات الأميركية في اختراق هاتف "آيفون" على صلة بهجوم سان برناردينو الإرهابي، ستعمل فقط على شريحة محدودة من الأجهزة، وفقاً لوسائل إعلام أميركية.

وكشف كومي تفاصيل جديدة، في كلمة ألقاها أمس الأول، عن تفاصيل جديدة حول كيفية التفاف مكتب التحقيقات الاتحادي على الإجراءات الأمنية، التي تطبقها "آبل"، فيما يتعلق بالوصول إلى البيانات المشفرة في هاتف "آي فون 5 سي"، المحمي بكلمة مرور للمهاجم سيد رضوان فاروق.

وأوضح كومي أن المكتب اشترى الأداة، التي تم استخدامها في اختراق الآيفون من مجموعة "خارج الحكومة"، مشيراً إلى أن تلك الأداة ستعمل فقط على هذ الطراز من أجهزة آيفون، وليس الطرازات الجديدة القادمة.

وتابع: "لا يعمل هذا على أجهزة آيفون 6، بل يعمل على أجهزة آيفون 5، لذلك لدينا أداة تعمل على شريحة محدودة من أجهزة الآيفون"، وفقاً لصحيفة "واشنطن بوست".

وبين أن المكتب ما زال يتناقش حول إمكانية إبلاغ "آبل" بطريقة عمل تلك الأداة من عدمها، لمنحها فرصة لإصلاح خلل يمكن أن يتم استغلاله. وكان نجاح مكتب التحقيقات الاتحادي بشكل غامض في اختراق الجهاز الشهر الماضي، أنهى بشكل مفاجئ معركة قضائية بين المكتب و"آبل"، حيث تحدت الشركة أمراً قضائياً باختراق جهاز الآيفون لمساعدة الحكومة في الوصول إلى بيانات ربما تكون مخزنة بداخله.

back to top