العربي اكتسح الصليبيخات بالأربعة... والخطيب يواصل تألقه

نشر في 16-01-2016 | 00:05
آخر تحديث 16-01-2016 | 00:05
No Image Caption
الكويت لحسم لقب بطل القسم الأول لدوري ڤيڤا
فاز العربي على الصليبيخات 4-1 ضمن منافسات الجولة الـ 13 لدوري ڤيڤا التي تختتم اليوم بمواجهات السالمية مع النصر، وكاظمة مع الفحيحيل، والشباب مع الساحل، والكويت مع خيطان على استاد الكويت.

حقق العربي فوزا مستحقا على الصليبيخات بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد صباح السالم، ضمن منافسات الجولة الـ 13 لدوري فيفا لكرة القدم.

وبهذا الفوز، رفع العربي رصيده إلى 22 نقطة، ومازال في المركز الرابع، بينما توقف رصيد الصليبيخات عند 11 نقطة في المركز التاسع.

استحق العربي الفوز، خصوصا أن لاعبيه دخلوا اللقاء بحثا عن اقتناص النقاط الثلاث، ونجح فراس الخطيب في وضع الفريق في المقدمة، بالهدف الذي أحرزه من ركلة جزاء صحيحة (12)، إثر تعرُّض يوسف العنيزان للعرقلة من قبل البرازيلي والسي.

ونجح محترف الصليبيخات المالي كوليبالي من إدراك هدف التعادل (25) من تسديدة داخل المنطقة الجزاء، لكن الخطيب أعاد "الأخضر" للمقدمة مجددا (42)، مستثمرا التمريرة الحريرية لمحسن التركماني، ليحرز هدفه الشخصي الثاني.

وفي الشوط الثاني، واصل العربي أفضليته، ولا سيما في ظل التغييرات الموفقة التي أجراها المدرب الصربي بونياك، بالدفع بمحمد جراغ وحسين الموسوي وخالد خلف.

وشهد هذا الشوط تقمص الموسوي دور صانع الألعاب، حيث نجح في صناعة هدفين؛ الأول أحرزه محمد جراغ (86)، والثاني فراس الخطيب في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليواصل الخطيب تألقه محرزا "هاتريك" في الجولة الثانية على التوالي.

الجولة الـ 13 تختتم اليوم

وتختتم اليوم الجولة بإقامة 4 مباريات، تجمع السالمية مع النصر على استاد ثامر، وكاظمة مع الفحيحيل على استاد الساحل، والشباب مع الساحل على استاد الشباب. وتقام المباريات الثلاث في توقيت واحد، الساعة 4:25، في حين يلتقي الكويت مع خيطان على استاد الكويت الساعة 6:45.

يذكر أن الجولة الـ 13 تأتي في ختام القسم الأول للبطولة.

السالمية مع النصر

في المباراة الأولى بين السالمية، صاحب المركز الثاني برصيد 28 نقطة (قبل لقاء القادسية والصليبيخات الذي أقيم أمس)، والنصر الأخير بـ 6 نقاط فقط، يسعى الجهاز الفني لـ"السماوي"، بقيادة المدرب سلمان عواد السربل إلى استغلال الروح المعنوية المرتفعة للاعبين الذين نجحوا الثلاثاء الماضي في الظفر بلقب كأس سمو ولي العهد، بتغلبهم على الكويت بهدف من دون رد، إلى تحقيق فوز كبير اليوم يضعه في المقدمة، في حال تعثر الكويت، أو على الأقل ضمان الاستمرار في مركز الوصافة.

من جهته، يطمح مدرب النصر ظاهر العدواني إلى الخروج بنتيجة إيجابية أمام السالمية، وتقديم عرض طيب يعيد للفريق الثقة بالنفس، بعد النتائج السلبية في البطولة، التي جعلته يتذيل الترتيب.

كاظمة والفحيحيل

وفي المباراة الثانية بين كاظمة والفحيحيل، يطمح "البرتقالي"، صاحب المركز الخامس برصيد 19 نقطة، إلى مواصلة انتصاراته، بعد تحقيق فوز كبير على النصر في الجولة السابقة، قوامه 4 أهداف مقابل هدف وحيد.

 ويغيب عن "البرتقالي" اليوم يوسف ناصر للإيقاف، ومحمد الداود للإصابة، ومحمد الهدهود لإجراء عملية جراحية، فيما تبقى مشاركة طلال فاضل محل شك، لارتباطه بدورة عسكرية.

أما الفحيحيل، الذي يتواجد في المركز السابع وله 12 نقطة، فلا يقل طموحه عن منافسه، إذ يدخل الفريق العنيد اللقاء باحثا عن تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير، بعد النتائج الإيجابية التي تحققت أخيرا.

الشباب والساحل

وفي المباراة الثالثة بين الشباب صاحب المركز الثاني عشر بـ 7 نقاط، والساحل العاشر وله 11 نقطة، يسعى كل من الفريقين إلى تحقيق الفوز، لتحسين مراكزهما في جدول الترتيب.

الكويت وخيطان

أما المباراة الرابعة والأخيرة، بين الكويت المتصدر بـ 29 نقطة، وخيطان السادس وله 13 نقطة، فيدخل "الأبيض" تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، من أجل الاستمرار في الصدارة وحيدا، واستعادة توازنه، بعد خسارة لقب كأس سمو ولي العهد، ويغيب عن الفريق اليوم نجماه فهد الهاجري وفهد العنزي، للإيقاف.

ويدخل خيطان اللقاء بروح معنوية عالية للغاية، خصوصا بعد وصوله للمركز السادس، أفضل مراكزه في الموسم الحالي، بعد الفوز على الجهراء بهدفين لهدف، ويعول الفريق كثيرا على نجومه المصري عمرو أحمد ومساعد الفوزان وعمر الحبيتر، الذين ظهروا بمستوى أكثر من رائع في الفترة الماضية.

back to top