منتخب مصر يصعق نيجيريا بهدف صبحي ويقترب من أمم الغابون

نشر في 31-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 31-03-2016 | 00:01
No Image Caption
اقترب منتخب الفراعنة بشكل كبير من التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2017، بعد الفوز على ضيفه النيجيري 1- صفر، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السابعة من التصفيات.
حقق منتخب مصر فوزاً صعباً وغالياً على حساب ضيفه النيجيري بهدف نظيف، مساء أمس الأول (الثلاثاء)، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وسط حضور جماهيري يتخطى 60 ألف مشجع، في الجولة الرابعة للمجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالغابون.

وجاء هدف الفراعنة عن طريق رمضان صبحي في الدقيقة 65، مانحاً مصر 3 نقاط غالية رفعت رصيدها إلى 7 نقاط في صدارة الترتيب، ويتسبب في عدم تأهل منتخب نيجيريا للبطولة المقبلة.

وتأهل منتخب مصر بنسبة 99 في المئة إلى أمم إفريقيا، حيث يحتاج منتخب تنزانيا صاحب المركز الأخير برصيد نقطة للفوز على نيجيريا ومصر بفارق 4 أهداف، ليبعد الفراعنة عن حلم التأهل، وهو أمر صعب.

بدأ منتخب مصر بضغط هجومي منذ الدقائق الأولى بغية إدراك هدف مبكر، وانطلق محمد صلاح في الجبهة اليمنى بمحاولة سريعة لم تكتمل، ثم أهدر أحمد حجازي فرصة هدف محقق من ضربة رأس ردها القائم وأبعدها خارج المرمى في الدقيقة الخامسة.

وأفسد النني محاولة من جانب آمينو عمر لاعب وسط نيجيريا، وأضاع عبدالله السعيد فرصة لا تضيع من تسديدة في منطقة الست ياردات من تمريرة عرضية متقنة من جانب رمضان صبحي.

وتصدى الشناوي لتسديدة آمينو السريع في الدقيقة 8، ثم أبعد حارس الفراعنة محاولة أخرى من ستانلي أموري، وبعدها كرة أخرى من أوجالي، ورد الفراعنة بانطلاقة من عمر جابر لم تشكل أية خطورة.

ونال إبراهيم صلاح لاعب الوسط إنذاراً للخشونة في الدقيقة 22، لينحصر الأداء في وسط الملعب بعض الشيء، وعادت هجمات الفراعنة في الدقيقة 28 عن طريق المتألق رمضان صبحي، الذي مرر للسعيد الذي سدد بدوره بجوار القائم.

وأشرك منتخب نيجيريا مع بداية الشوط الثاني تغييره الأول بنزول إلدرسون على حساب ستانلي أموري، وأدى صلاح الدور الدفاعي وأبعد محاولة نيجيرية خطيرة، وعاد اللعب للانحصار في وسط الملعب مرة أخرى، مع مطالبة بلمسة يد ضد مدافع نيجيريا من تسديدة رمضان صبحي، وغادر إيتوبو لاعب الوسط مصابا في الدقيقة 64 ونزل بدلا منه إيكوزوكو.

ونجح رمضان صبحي في الدقيقة 65 في تسجيل الهدف الأول من تسديدة في منطقة الجزاء اصطدمت في أقدام مدافعي النسور ليهز الشباك.

وتصدى دفاع الفراعنة لتسديدة موسيس وواصل رمضان تألقه بانطلاقة سريعة في الجبهة اليسرى، وأشرك كوبر مدرب الفراعنة المهاجم عمرو جمال بدلا من مروان محسن في الدقيقة 70، لتسيطر مصر على وسط الملعب، ونظم عمرو جمال ورمضان صبحي هجمة رائعة وصلت إلى السعيد الذي فشل في إيداع الكرة الشباك.

واختتم منتخب نيجيريا تغييراته بنزول إليكس أيوبي نجم أرسنال على حساب امينو عمر في الدقيقة 72 لتنشيط الهجوم.

وفي الدقيقة 75 شارك حسام غالي بدلا من السعيد للتحكم في وسط الملعب، ولعب محمود حسن (تريريغيه) على حساب رمضان صبحي في الدقيقية 80.

وكانت الفرصة الأخطر بتسديدة فيكتور موسيس التي ردها القائم في الدقيقة 84، والتقط أحمد الشناوي كرة عرضية من موسيس الخطير، ومرت تسديدة أوجالو بجوار القائم وسط ارتباك دفاعي من لاعبي الفراعنة.

واستمر الضغط الهجومي النيجيري على دفاع الفراعنة، ولكن استبسال الرباعي الدفاعي أدى إلى فوز مستحق لمنتخب مصر.

back to top