ريهام سعيد... الإعلامية المثيرة للجدل تعود إلى الشاشة

نشر في 07-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 07-03-2016 | 00:01
No Image Caption
استجابت الإعلامية المثيرة للجدل ريهام سعيد لضغوط قناة {النهار}، وقدمت اعتذاراً للقائمين عليها بعدما وجدت نفسها في مأزق يهدد عودتها إلى الشاشة، وذلك إثر صدور حكم قضائي في محكمة ثاني درجة بحبسها 18 شهراً.

جاء الحكم على خلفية اتهام ريهام بالإساءة إلى إحدى الفتيات في برنامج {صبايا الخير}، من خلال عرض صور خاصة بها في آخر حلقاته قبل إيقافه.

وأوقف تنفيذ الحكم بعد تسديدها كفالة مالية  قيمتها 15 ألف جنيه. كان محاموها طعنوا بالحكم أمام المحكمة الأعلى لإلغائه.

رغم تصريحات ريهام سعيد حول ثقتها بالقضاء العادل وعدم التسييس، فإنها أكدت في تدوينة، عبر حسابها الخاص على {فيسبوك}، أن الحكم القضائي صادر بتوجيهات عليا ضدها لكتم صوتها الإعلامي، ما جعلها تسارع إلى الاعتذار لمسؤولي قناة {النهار}، وتعلن عودتها إلى الشاشة  قريباً. كشفت أنها اتفقت على ملامح الحلقات الأولى التي ستكثف فيها الأعمال الخيرية على أن تعود الإعلانات إلى البرنامج بعد شهر رمضان المقبل، وليس في الأشهر الثلاثة الأولى، لتخوف المعلنين من مقاطعة منتجاتهم، لا سيما أن البرنامج يواجه حملات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بوقف عرضه.

هجوم عنيف

تواجه ريهام سعيد هجوماً، هو الأعنف منذ سنوات، رغم اعتيادها إثارة الجدل في الحلقات التي تقدّمها، فبعد انسحاب رعاة برنامجها {صبايا الخير} وقرار المحطة التحقيق معها، أنكرت ريهام في التحقيق الداخلي في القناة أن تكون قصدت التشهير بالفتاة، مشيرة إلى أنها عرضت وجهة نظر أخرى للواقعة، وحصلت على صور خاصة للفتاة بطريقة شرعية، وليس عن طريق الهاتف المحمول الخاص بها، كما تدعي الفتاة. حفظت القناة التحقيق معها، واكتفت بالاستغناء عن جزء من فريق الإعداد مع اتخاذ قرار بإعادة البرنامج من دون إعلانات، وحذف الفقرة، مثار الجدل، من قناة المحطة على {يوتيوب}، بعدما شاهدها أكثر من مليوني شخص خلال يومين، وتقديم اعتذار للفتاة التي تعرضت للتشهير.

كانت مفاوضات ريهام سعيد للعودة إلى قناة {النهار} فشلت على مدار أكثر من  ثلاثة أشهر لتمسكها بعودة البرنامج على الهواء مباشرة، وبفواصل إعلانية، والحديث عن قضايا مثيرة للجدل في المجتمع، وليس موضوعات خيرية فحسب، وقد لجأت إلى مركز القاهرة للتحكيم لفسخ التعاقد مع القناة قبل أسابيع، إلا أنها تنازلت عن الدعوى بعد اعتذارها الذي قبلته إدارة المحطة على الفور.

عودة إلى التمثيل

اعتادت ريهام سعيد تقديم حلقات مثيرة للجدل في {صبايا الخير} بشكل أسبوعي تقريباً، تناولت فيها قضايا الدجل والسحر والشعوذة والإلحاد، فحظيت بنسب مشاهدة مرتفعة عبر {يوتيوب}، وساهمت في زيادة العائدات الإعلانية  في برنامجها الذي تصدّر على مدى  ثلاث سنوات حتى إيقافه قائمة البرامج الأغلى إعلانياً، فيما  زادت القناة موعد بثه من مرتين إلى ثلاث أسبوعياً استجابة لرغبة المعلنين.

ترافق عودة ريهام إلى التلفزيون عودتها إلى التمثيل في مسرحية {رسمي فهمي نظمي} مع طلعت زكريا، وبدأت البروفات الخاصة بها، علماً بأن رجوعها إلى التمثيل يأتي بعد توقف نحو عام ونصف العام، وكان آخر أعمالها مسلسل {ابن حلال} مع الفنان محمد رمضان، أعلنت بعده اعتزالها والتفرغ للبرنامج لأجل النشاطات الخيرية التي تقوم بها.

back to top